تنحية قائدي عمليات كركوك وديالى عن منصبيهما

مشاهدات


أعلنت نائب عن محافظ كركوك عن صدور قرار تنحية قائدي العمليات المشتركة في كركوك وديالى بقرار من وزارة الدفاع العراقية ويقول عضو في لجنة الأمن والدفاع بمجلس النواب العراقي إن الجنة قررت استدعاء القائد العسكري المذكور واستجوابه بخصوص هجوم 17 تشرين الثاني الذي أسفر عن مقتل أربعة جنود في كركوك .

 

وصرحت النائبة عن كركوك نجوى كاكائي : أنه بقرار من وزير الدفاع العراقي تمت تنحية قائد العمليات المشتركة في كركوك علي الفريجي وقائد العمليات المشتركة في ديالى علي فاضل عمران من منصبيهما وأوكلت مهامها بنائبيهما بصورة موقتة . وهناك العديد من الملفات على المسؤولين العسكريين المذكورين وخاصة قائد العمليات المشتركة في كركوك وسيخضع للتحقيق بعد تنحيته .  وشن مسلحو داعش في (17 تشرين الثاني 2022) هجوماً على موقع للجيش العراقي في قرية جيمن شرق مدينة كركوك أسفر عن مقتل أربعة جنود عراقيين وقال عضو لجنة الأمن والدفاع بمجلس النواب العراقي مريوان قرني : كانت لجنتنا قد قررت استدعاء علي الفريجي على خلفية الهجوم المذكور وطريقة تعامله مع أحد ضباط الجيش عند وصوله إلى الموقع الذي تعرض للهجوم .

 

وعُين علي الفريجي في (18 آذار 2021) قائداً للمقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك فيما تولى علي فاضل عمران منصبه قائداً للعمليات المشتركة بديالى في (22 كانون الثاني 2022) . 

 

المصدر : وكالات
 

تعليقات

أحدث أقدم