وفاة صبي سرجنار.. اعتقالات تطال منتسبي أمن وتحقيقات بإشراف الادعاء العام الكردستاني

مشاهدات

 


الادعاء العام في اقليم كردستان يشرف على ملف التحقيق في قضية وفاة الصبي سهند احمد أثناء احتجازه داخل مركز للشرطة في قضاء سرجنار بمحافظة السليمانية . 

 

وقالت رئاسة الادعاء العام في بيان : أن رئيس الادعاء العام القاضي كاوه فتحي معصوم وبعد ورود خبر وفاة أحد المراهقين في مركز شرطة سرجنار اليوم أتصل بمدير الشرطة العام للمتابعة والتحقيق ووجه بتشكيل لجنة بإشراف قاضي الادعاء العام المختص للوقوف على أسباب وفاة المراهق وإبلاغه بنتائج التحقيق . وأشار البيان إلى أن المدعي العام اتصل بمدير الطب العدلي في السليمانية وطالبه بنسخة من تقاريره كما اتصل بمسؤول دائرة الادعاء العام في السليمانية والمدعي العام المختص في مركز شرطة سرجنار لإرسال تقريره بهذا الصدد . من جهته أفاد مصدر أمني باعتقال ستة من منتسبي شرطة محافظة السليمانية  على خلفية حادث الوفاة . وجاء الاعتقال وفق توجيه اللجنة التحقيقية المشكلة بأمر نائب رئيس حكومة إقليم كردستان قوباد طالباني حول ملابسات الحادث موضحا أن المنتسبين هم من مركز شرطة سرجنار بمحافظة السليمانية . وأوصت اللجنة  باحتجاز المنتسبين الستة لحين اكتمال التحقيق في ملابسات الحادث .

 

وأعلن ذوو صبي اعتقل يوم السبت خلال مؤتمر صحفي أن ابنهم توفي بسبب التعذيب فيما أكدت شرطة السليمانية أن المتهم المجنى عليه حاول الهروب وقد وقع نتيجة عبور الحائط ما ادى الى إصابته بجروح بليغة توفي بعدها . وقال خال الفتى عمر علي  في المؤتمر إن الصبي توفي في تمام الساعة الحادية عشر والنصف مساء أمس السبت نتيجة التعذيب الشديد من قبل الشرطة . وان الشرطة قامت بحذف جميع التسجيلات في الكاميرات الموجودة في الشوارع والسجن موضحا أن الصبي تم ضربه وتعذيبه من قبل خمسة من منتسبي الشرطة ولدينا شهود على ذلك . وعن أسباب ذلك أوضح الخال انه حسب ادعاءات الشرطة فإن سبب الوفاة هو هروب المجني عليه من نافذة السجن مساء . وطلب ذوو المجنى عليه من قوباد طالباني نائب رئيس حكومة إقليم كردستان ورئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافيل طالباني التدخل السريع في الموضوع .

 

المصدر : وكالات

 

 

 

تعليقات

أحدث أقدم