وزير النفط العراقي يحث مصافي الوسط على رفع إنتاج الطاقة التكريرية

مشاهدات




حث نائب وزير النفط  العراقي حيان عبد الغني مصافي الوسط على رفع إنتاج الطاقة التكريرية إلى 500 ألف برميل يوميا . جاء ذلك خلال زيارته لشركة مصافي الوسط وفقا لبيان صادر عن وزارة النفط .


وقال الوزير خلال الزيارة إن قطاع التصفية يقع من ضمن أولويات عملنا وخططنا المستقبلية ويحظى باهتمام ودعم رئيس مجلس الوزراء . وبحث الوزير  مع ادارة الشركة خطط رفع الطاقة التكريرية لشركة مصافي الوسط الى (500 الف برميل) باليوم في العام 2026 . وأفصح عن الإنتاج الحالي لمصفاة الدورة الذي يبلغ ( 140 الف ) برميل باليوم مشيرا الى سعي الوزارة الى تطوير المصافي الحالية ، وزيادة الانتاج وتقليل استيراد المنتجات النفطية . ونوه الى أن فترة الاشهر القليلة القادمة ستشهد زيادة في الانتاج . ووجه إدارة الشركة بالإسراع بوضع دراسة لأضافة وحدات جديدة لمصافي "السماوة ، الديوانية ، النجف " تهدف الى تحقيق هذه الزيادة وتوفير فرص عمل لابناء المحافظات المعنية مؤكدا على العمل وفق متطلبات السلامة المهنية والحفاظ على المعايير البيئية والصحة العامة .


من جانبه أكد مدير عام شركة مصافي الوسط عائد جابر التزام شركته بخطط الوزارة في تطوير وزيادة الانتاج وبما يحقق أهدافها ويشار إلى أن شركة مصافي الوسط تضم كلا من: (مصفاة الدورة وكربلاء والنجف والسماوة ، والديوانية ) .


المصدر : وكالات 

تعليقات

أحدث أقدم