لتوقيع مذكرات تفاهم .. السوداني يرأس وفداً سياسياً واقتصادياً إلى طهران غدا

مشاهدات



سيتوجه محمد شياع السوداني إلى طهران تلبية لدعوة وجهت إليه قبل يومين من قبل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي . وهذه هي اول زيارة له الى دولة أجنبية والثالثة له خارج البلاد بعد الأردن والكويت سيرافقه وفدا اقتصاديا وسياسي .  

 

وقال مساعد مدير مكتب الرئيس الإيراني للشؤون السياسية محمد جمشيدي إن إبراهيم رئيسي سيكون في استقبال السوداني في مجمع سعد آباد الثقافي والتاريخي بطهران سيعقد خلالها اجتماعات رسمية وسيتم توقيع مذكرة تفاهم لتطوير التعاون بين طهران وبغداد وعن استمرار الوساطة العراقية بين السعودية وايران خصوصاً هو يعتزم زيارة الرياض بعد ايران بأيام قليلة كما سيتم بحث الملفات الاقتصادية بين البلدين وملف الطاقة وغيرها من الملفات التي تتعلق بالأمن وضبط الحدود .

 

واستقبل السوداني السبت الماضي السفير الإيراني لدى العراق محمد كاظم آل صادق الذي نقل له دعوة الرئيس الإيراني لزيارة طهران . وتناول اللقاء بحسب مكتب السوداني مناقشة عدد من الملفات المشتركة في الجانب الاقتصادي والاستثمار كما جرى التأكيد على مواصلة الاجتماعات بين العراق وإيران في الملف الأمني بالشكل الذي يحفظ سيادة البلدين ويحقق مصالح الشعبين الصديقين ويرسّخ أمن المنطقة واستقرارها .

 

المصدر : وكالات
 

تعليقات

أحدث أقدم