البنتاغون : المواطن الأمريكي قتل في بغداد بعد فشل اختطافه

مشاهدات



قال السكرتير الصحفي للبنتاغون بات رايدر إن المواطن الأمريكي الذي قُتل في وسط بغداد أمس لم تكن له علاقة بجيش الولايات المتحدة . 

 

وذكر رايدر في إفادة صحفية : على حد علمي لم يكن هذا الشخص مرتبطا بالجيش الأمريكي وأن إدوارد ترويل مدرس لغة الإنجليزية قُتل  بعد فشل محاولة اختطافه وقالت بعثة الولايات المتحدة في العراق إنها تراقب عن كثب تحقيق السلطات المحلية في وفاة المواطن الأمريكي في بغداد وأكدت أنها تقف على أهبة الاستعداد لتقديم كل المساعدة اللازمة وختمت ليس لدينا أي تعليق آخر . وفي تغريدة لاحقة قالت السفيرة الامريكية لدى العراق إنها وخلال هذه الأوقات الحزينة تتقدم بجزيل الشكر والامتنان للشعب العراقي على رسائله الداعمة بعد حادثة القتل الوحشي لستيفن ترول الليلة الماضية في بغداد .  وأن ستيفن كان بالعراق بصفته الخاصة يقوم بما يُحب وهو العمل مع الشعب العراقي مضيفة خالص التعازي لزوجته وأطفاله الصغار.

 

وأقدم مسلحون مجهولون يوم الاثنين على قتل مواطن أمريكي بعد إطلاق النار على سيارة مدنية ضمن منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد . ووجه وزير الداخلية العراقية عبد الامير الشمري بتشكيل لجنة تحقيق في الحادثة مكون من كبار ضباط وكالة الاستخبارات لمعرفة ملابساتها .

 

المصدر : وكالات


 

تعليقات

أحدث أقدم