إيطاليا.. أنباء عن ضحايا ومفقودين في جزيرة إيشيا بعد انهيار أرضي

مشاهدات


قال وزير البنية التحتية الإيطالي ماتيو سالفيني إن ثمانية أشخاص لقوا حتفهم في جزيرة إيشيا الإيطالية عندما اجتاح انهيار أرضي بعض المباني وأضاف أن رجال الإنقاذ يعملون في ظروف صعبة . لكن وزير الداخلية الإيطالي ماتيو بيانتيدوزي قال إنه لا توجد وفيات مؤكدة حتى الآن في الانهيار الأرضي . وحتى الآن لا توجد وفيات مؤكدة هناك بعض الصعوبات في عمليات الإنقاذ لأن الظروف الجوية ما زالت صعبة .

 

وفي وقت سابق أفادت وكالة أنباء أنسا نقلا عن الشرطة المحلية أن 13 شخصا فقدوا في جزيرة إيشيا بعد انهيار أرضي . وقال الدفاع المدني الإيطالي إن عاصفة مطرية بدأت الساعة 04:00 بتوقيت غرينتش تسببت في حدوث فيضانات وانهيارات أرضية في الجزيرة وأن عمليات البحث جارية عن المفقودين في Casamicciola Terme إحدى البلدات الست الصغيرة في إيشيا وهي جزيرة بركانية تقع على بعد 30 كيلومترا من نابولي . ولم يقدم الدفاع المدني تفاصيل إضافية عن عدد المفقودين وتحدث عن صعوبات في الوصول إلى الجزيرة بالزوارق والمروحيات بسبب سوء الأحوال الجوية . وقال جياني كابوانو مسؤول جهاز الحماية المدنية الإيطالية لشبكة Sky TG24 إن طفلا صغيرا كان من بين المفقودين مضيفا أنه تم إجلاء العائلات المعرضة للخطر . ولفت الدفاع المدني إلى إن سيارة غرقت في البحر نتيجة الفيضانات وتم إنقاذ راكبيها . 

 

وقالت رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني إنها على اتصال وثيق بوزير الحماية المدنية نيلو موسوميتشي وإدارة الحماية المدنية ومنطقة كامبانيا لمتابعة تطور موجة سوء الأحوال الجوية التي ضربت إيشيا . وأن الحكومة تعرب عن دعمها للمواطنين ورؤساء البلديات في جزيرة إيشيا وتشكر رجال الإنقاذ المشاركين في البحث عن المفقودين .

المصدر : وكالات


 

تعليقات

أحدث أقدم