مباحثات أمنية - عسكرية بين إقليم كردستان والتحالف الدولي

مشاهدات


أجرى رئيس حكومة إقليم كردستان  السيد  مسرور بارزاني مباحثات أمنية وعسكرية مع نائب القائد العام لقوات التحالف الدولي في العراق وسوريا الجنرال أندرو غارنر . وقال بيان صدر عن رئاسة حكومة الاقليم  : 

 

إن مسرور بارزاني استقبل اليوم الجنرال أندرو غارنر مبينا أنه جرى بحث آخر التطورات والمستجدات في العراق والمنطقة والتصدي للتهديدات التي يشكلها إرهابيو داعش بالإضافة إلى مناقشة أهمية حماية سيادة وأمن واستقرار العراق وإقليم كردستان . وعرض نائب القائد العام لقوات التحالف الدولي في العراق وسوريا إيجازاً عن مهمة قوات التحالف الدولي وأنشطتها في كل من العراق وسوريا كذلك جدد التزام التحالف الدولي بمواصلة دعم إقليم كردستان ومساندته بحسب البيان . واشار البيان إلى أن رئيس الحكومة سلط الضوء على آخر الخطوات والمستجدات فيما يتعلق بمسار الإصلاحات وتوحيد قوات البيشمركة في إطار وزارة البيشمركة كما شدد على ضرورة تحقيق النجاح في العملية باعتبارها جزءاً مهماً من برنامج عمل التشكيلة الوزارية التاسعة لحكومة إقليم كردستان .

 

وفي جزء آخر من اللقاء جرى التطرق إلى الحاجة الماسة لحل المشاكل بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية بموجب الدستور إلى جانب تعزيز التنسيق الأمني والعسكري بين قوات البيشمركة والجيش العراقي وخصوصاً في المناطق الكردستانية خارج الإقليم .

 

المصدر : وكالات

 

تعليقات

أحدث أقدم