طلاب إيران : السلطات منعتنا من دخول الجامعات

مشاهدات


مع استمرار الاحتجاجات بشتى أشكالها في إيران بعدما تفجرت بمقتل الشابة الكردية مهسا أميني منتصف سبتمبر الماضي أعلنت مجالس نقابات الطلاب الإيرانيين أن السلطات منعت الطلاب المحتجين من دخول الجامعات . كما أفادت في تعليق على تليغرام  أن السلطات علقت دراسة العديد من الطلاب بعد تضامنهم مع الانتفاضة الشعبية في عدة جامعات مثل جامعة طهران وأرومية والعلامة طباطبائ، وشريف وأمير كبير وغيرها .

 

الأساتذة أيضاً
أتى هذا الإعلان بعدما أكد نحو 600 أستاذ جامعي سابقاً دعمهم للاحتجاجات الطلابية مشددين على أنها قانونية . كما طالبوا بالإفراج دون قيد أو شرط عن جميع المعتقلين من الطلاب والتلاميذ الذين وصل عددهم إلى المئات وحثوا السلطات على إلغاء تعليق الدراسة ومنع دخول الجامعة والمنامات الطلابية والاستدعاء إلی اللجان التأديبية وأخذ التعهدات من الطلاب فضلا عن تهديدهم وذويهم . إلى ذلك لوحوا باتخاذ خطوات تصعيدية إن لم يطلق سراح المعتقلين .

 

مراكز الاحتجاج
ومنذ أسابيع عدة باتت الجامعات مراكز احتجاج رئيسية في البلاد فضلاً عن المدارس حيث عمد الشبان والشابات إلى تحدي السلطات بشتى الطرق سواء عبر الاختلاط في الكافيتيريا أو إطلاق الفتيات شعرهن في الهواء بلا حجاب .

 

المصدر : وكالات


تعليقات

أحدث أقدم