انفجاران في القدس بفارق 30 دقيقة .. قتيل وجرحى في يوم استهداف الحافلات

مشاهدات


أعلنت الشرطة الإسرائيلية وفاة أحد المصابين في انفجارين وقعا في ضواحي القدس الأربعاء . وقالت أجهزة الطوارئ إن ما يصل إلى 15 شخصا أصيبوا في تفجيرين وقعا في محطتي حافلات على مشارف القدس .

 

وذكر بيان للشرطة الإسرائيلية أن الانفجارين وقعا بفارق زمني 30 دقيقة وأنه يشتبه بأنهما هجوم فلسطيني . وقالت الخدمات الصحية إن 12 شخصا نقلوا إلى المستشفى بعد التفجير الأول بينهم اثنان على الأقل أصيبا بجروح خطيرة وإن ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص أصيبوا في التفجير الثاني وأسفر الانفجاران قرب محطتي الحافلات عن إصابة 20 شخصا على الأقل وفق حصيلة جيروزاليم بوست . وجاءت الهجمات في وقت تتصاعد التوترات بين إسرائيل والفلسطينيين وفق ما ذكرت أسوشيتد برس . 

 

وعقد وزير الدفاع الإسرائيلي بني غانتس جلسة مشاورات أمنية بمشاركة رئيس جهاز الأمن العام رونين بار ونائب رئيس الأركان ومنسق أعمال الحكومة في الأراضي الفلسطينية من اجل دراسة الوضع وكيفية الرد على الانفجارين والتصعيد الأمني في الضفة الغربية  ووقع التفجيران في الوقت الذي يتفاوض فيه رئيس الوزراء المكلف بنيامين نتانياهو مع حلفاء لتشكيل حكومة يمينية جديدة تضم أعضاء من الأحزاب الدينية واليمينية المتطرفة بحسب رويترز .

 

المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم