رسالة من أطفال الأزهر إلى المعلمين

مشاهدات

بقلم عبد المنعم اسماعيل


من : أبناء الأزهر الشريف

إلى : أعضاء هيئة التدريس بالمعاهد الازهريه وعموم القائمين على الازهر .


الحمد لله رب العالمين والصلاه والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم ورضي الله عن الصحابة أجمعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين . إلى من جعلهم الله في مهمة الاصفياء من الخلق وهي تربية جيل منا يحمل الأمانة من بعدهم . نسال الله عزوجل لنا ولكم القبول والتوفيق يا علماء الأزهر ويا أعضاء هيئة التدريس أتدري من أنا ؟ نحن ابناء الاسلام والأمة والأزهر الذي جعلنا الله بين يديكم مرحلة زمنية إما أن تتقوا الله فينا فنكون في ميزان حسناتكم أو نكون جميعا شهداء عليكم يوم القيامة . نأمل منكم يا مشايخنا الكرام أن نكون بين يديكم بلا محسوبية لأحد دون أحد . يا حملة منهج الانبياء لا تصنعوا فينا اليأس لسوء المنطق منكم ولا تجعلونا نرى فيكم انفصاما في الشخصية  حين تنصحني بكلامك وارى أفعالك تهدم كل ما تقول . حذاري ايها المعلم النبيل أن ينطق لسانك بفحش  يفعله أراذل البشر ايها المعلمون العظماء  نأمل منكم أن نرى حرصكم علينا منهج حياة وليس داخل الحصة فقط لا تتركونا في الطرقات فالزموا المداومة إلى تربيتنا واصبروا فيوما ما لن ننسى تربيتكم لنا . ايها المعلم الكريم اعلم ان عيوني مربوطة بفعلك قبل قولك فلن يستطع عقلي تمييز الأمور فارسم بداخل عقلي صورة نبيلة عن منازل الفضل والتضحية التي أراها فيك . 

 

ايها المعلمون الكرام  نحن اطفال الاسلام  والسنة والأمة لسنا طرفا في النزاعات الشخصية بينكم وبين والدينا أو عائلاتنا او افكار الأسرة أو مفاهيم المجتمع الذي نعيش فيه . ايها المعلم الكريم اعلم ان الدنيا يومان وكما تدين تدان لسنا من حدد راتبك أو منعك حقوق السفر للاعارة  أو التعاقد الخارجي فلا تسدد فاتورة غضبك من خلال حقوقنا نحن فلسنا جهة توزيع حقوق بل نحن أمانة بين يديك يسالك الله عليها . ايها المعلم الكريم : حذاري أن اراك جالسا وقت صلاة الظهر وانت تحكي مع الزملاء لا تصلي اجعلني اراك معظما لحدود الله . ايها المعلم الكريم في هذا الزمن الذي زادت فيه الاسعار فارفق بنا وأستر على الفقير منا لا داعي للإهانة بسبب صغر اوراق الكراسة أو وجود قميص واحد اذهب به للمعهد . ايها المعلمون الكرام : جزاكم الله خيرا على رفعكم لهمتنا وزيادة تفاعلكم من عقولنا وقلوبنا . جزاكم الله خيرا أن ادركتم حجم المهمة التي تقومون بها وحجم الخطر الذي يهدد الأمة عامة والبلاد العربية السنية خاصة . ايها المعلمون الكرام : ما اكمل  واجمل أن نرى فيكم التعاون والرفق والحرص من اجلنا دعوا الدنيا جانبا واجعلونا مشروعا للاخرة تلتقون فيه حول نهر الكوثر حول حوض النبي صلى الله عليه وسلم مع الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين . نأمل ألا يكون بينكم قبوري متطرف يطوف بالقبور كما يطوف المسلمون حول الكعبة المشرفة . نأمل ألا يكون فيكم علماني أو طائفي أو حزبي متعصب يرى الدين في جماعة أو الاسلام في رؤية أو الأزهر في عمة مبتلاة بالباطنية وأكاذيب الدراويش الذين كانوا يشربون المخدرات والحشيش . 

 

ايها المعلمون الكرام علمونا التوحيد الخالص لله رب العالمين علمونا كيف نحب النبي صلى الله عليه وسلم بلا بدع وخرافات وأكاذيب الطرق المنحرفة . علمونا حب الصحابة رضي الله عنهم أجمعين علمونا حب القرون الفاضلة الثلاثة الأولى التي جعلهم الله والرسول صلى الله عليه خير القرون الفاضلة . علمونا أننا أبناء أمة يتربص بها الرافضة الشيعة الذي قاموا ببناء الأزهر ولكن الله سلم فجاء البطل صلاح الدين الايوبي فقضى على الدولة الباطنية الفاطمية وجاء بيبرس ففتح الأزهر ليكون سنيا ولله الحمد رب العالمين . علمونا ان الامام احمد الطيب يقف ضد أعداء التراث بالمرصاد فجمع بين الأصالة والمعاصرة حفظه الله ورعاه من كل سوء . علمونا ان الأزهر يتربص به كل شياطين الارض ليجعلوا منه طريقا لعودة الباطنية الخمينية القبورية المجرمة عن طريق علماء تم شراء نفوسهم حين تشيعوا واصبحوا مقدمة المد الشيعي الجاهلي القادم من إيران المجوسية وقم الصفوية . علمونا فضل علماء أهل السنة في حراسة الوطن من مخاطر الصهيونية والصليبية والصفوية والباطنية والقبورية والقاديانية والداعشية المخربة . علمونا ان فلسطين من البحر الى النهر وان بلاد الحرمين قبلة المسلمين وأن العراق بلد الخلافة وان الشام ارض المحشر والمغرب العربي بلد المرابطين وبلاد اوزباكستان بلد البخاري والهند المسلمة بلد احسان الهي ظهير والباكستان بلد عبد القدير خان واليمن بلد الشوكاني وتركيا بلد الخلافة والعراق جمجمة العرب ورأس العروبة وقمة الحضارة ومصر هي ام الدنيا كنانة الله في أرضه هي بلد المجاهدين ودولة القرآن الكريم هزمت المغول والصليبيين واليهود والرافضة وكل المجرمين .

تعليقات

أحدث أقدم