فيصل بن فرحان : التعاون العسكري بين الرياض وواشنطن ساهم في استقرار المنطقة

مشاهدات


قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان في حديث للعربية والحدث إن التعاون العسكري بين الرياض وواشنطن ساهم في استقرار المنطقة وأشار إلى أن العلاقة مع واشنطن قديمة واستراتيجية وقدمت فوائد كبرى للبلدين والتعاون بينهما يخدم المصلحة المشتركة وأن أي اتفاق نووي مع إيران يجب أن يراعي القصور بالاتفاق السابق .

 

وبخصوص الملف اليمني أكد فيصل بن فرحان أن المملكة والتحالف وحكومة اليمن حريصون على تمديد الهدنة وأن مساعي تمديد الهدنة في اليمن لا تزال قائمة . وفي سياق آخر ذكر الوزير السعودي أن هناك تبعات اقتصادية كبيرة للحرب في أوكرانيا على العالم مشددا على ضرورة إيجاد سبل لإيقاف الحرب . وفي الشق الاقتصادي صرح الأمير فيصل بن فرحان أن قرار+Opec اقتصادي بحت وتم اتخاذه بإجماع الدول الأعضاء وأضاف : دول +Opec تصرفت بمسؤولية واتخذت القرار المناسب . وتابع دول +Opec  تسعى لاستقرار السوق وتحقيق مصالح المنتجين والمستهلكين وأوضح أن العلاقة مع واشنطن استراتيجية وداعمة لأمن واستقرار المنطقة .

 

وأضاف إن التعاون العسكري بين الرياض وواشنطن يخدم مصلحة البلدين وساهم في استقرار المنطقة علاقتنا مع الولايات المتحدة مؤسسية منذ تأسست العلاقة بين البلدين .


المصدر : وكالات

 


 

تعليقات

أحدث أقدم