تكليف مدير جديد للشركة العامة للخطوط الجوية العراقية

مشاهدات


اعلنت وزارة النقل العراقية  تكليف كريم كاظم حسين بمهام إدارة الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية خلفاً لعباس عمران الزبيدي .

 

وذكر بيان صادر عن الوزارة أن حسين أكد خلال لقائه الأول مع مديري اقسام وشعب الشركة على اهمية العمل بروح الفريق الواحد لتجاوز العقبات وتكثيف جميع الجهود والإمكانات والطاقات العاملة في الشركة لتحقيق النجاح ورفع مستوى الخدمات التي يقدمها الناقل الوطني للصالح العام والارتقاء بالخطوط الجوية العراقية الى مصاف الشركات العالمية في مجال النقل الجوي وكان المدير الجديد للخطوط الجوية العراقية قد شغل مناصب عدة في مفاصل وزارة النقل وآخرها مدير عام الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود .

 

وقررت وزارة النقل مطلع شهر أيلول الجاري سحب يد مدير عام الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية السابق عباس عمران موسى لمدة شهرين على خلفية التحقيق في قضية الطائرات العاطلة عن العمل . وكشف مكتب الوزير عن وجود أكثر من (20) طائرة لدى الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية غير عاملة ولم تخضع للصيانة والادامة عاداً هذه الحالة مؤشر فساد كبير تمنع تعظيم الإيرادات المالية للشركة . جاء ذلك طبقا لوثيقة صادرة من مكتب وزير النقل خاطب فيها الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية قائلا بأن عدد الطائرات غير العاملة يتجاوز (20) طائرة وهذا عدد مخيف ويؤشر بعدم إمكانية إدارة الشركة متابعة القسم الفني بصورة صحيحة وعدم إمكانية القسم الفني بمهامه الرئيسة وهي ادامة الطائرات .


المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم