في عملية مفاجئة.. أوكرانيا تؤكد دخولها إلى بلدة مهمة

مشاهدات


أعلن جهاز الأمن الأوكراني أن وحداته دخلت بلدة كوبيانسك في أول تأكيد رسمي من كييف لدخول قواتها إلى شمال شرق البلاد . وحققت أوكرانيا مكاسب سريعة في عملية مضادة مفاجئة في منطقة خاركيف شمال شرق البلاد حيث تجاوزت بعمق الخطوط الروسية . ونشر مسؤولون أوكرانيون صورا تظهر جنودا يرفعون علم البلاد في البلدة التي تعد مركزا للسكك الحديدية الرئيسية التي تستخدم في توصيل الإمدادات للقوات الروسية .

 

ومع وصول الأوكرانيين الآن إلى مدينة كوبيانسك حيث تتلاقى خطوط السكك الحديدية التي تربط روسيا بشرق أوكرانيا زاد التقدم على طول طريق ممر موسكو اللوجستي الرئيسي ما يحتمل أن يتسبب في حصار الآلاف من القوات الروسية . وشاركت ناتاليا بوبوفا مستشارة رئيس مجلس خاركيف المحلي صورا على فيسبوك لجنود يرفعون العلم الأوكراني أمام مجلس مدينة كوبيانسك وكتبت في التعليق على الصور كوبيانسك أوكرانية المجد للقوات المسلحة الأوكرانية . ومن المحتمل أن تؤدي سيطرة القوات الأوكرانية على جزء على الأقل من كوبيانسك في حالة تأكيد ذلك إلى ترك آلاف الجنود الروس محاصرين على خط المواجهة محرومين من الإمدادات . ولم يتسن لرويترز التحقق بشكل مستقل من الوضع في المدينة . وسيطرت أوكرانيا على مساحة شاسعة من الأراضي في الشرق في الأيام الماضية في أسرع تقدم لها منذ أن تغلبت على الهجوم الروسي على العاصمة كييف في مارس .

 

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في خطاب فيديو الليلة الماضية إنه تم تحرير 30 مستوطنة على الأقل في منطقة خاركيف . واعترفت موسكو بأن جبهتها القتالية اهتزت في خاركيف لكنها قالت إنها تسرع بإرسال قوات إضافية لتعزيز المنطقة . ووصف رئيس الإدارة التي عينتها روسيا في المناطق المحتلة في خاركيف فيتالي جانتشيف التقدم بأنه انتصار أوكراني ودعا المدنيين إلى الفرار.

 

المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم