وصول نجلي الملكة إليزابيث وحفيدها إلى مقر إقامتها في إسكتلندا

مشاهدات

 

وصل أفراد من العائلة الملكية البريطانية بمن فيهم الأمير وليام حفيد الملكة إليزابيث الثانية ونجلاها الأميران أندرو وإدوارد إلى أسكتلندا بعد الأنباء عن تراجع صحة الملكة . وسيتوجه الأمراء إلى قصر بالمورال حيث تقيم الملكة على بعد حوالي ساعة بالسيارة من مطار أبردين حيث هبطوا . وسيتوجه أيضا الأمير هاري وزوجته ميغان إلى أسكتلندا بعدما أعرب أطباءها عن قلقهم بخصوص وضعها الصحي . وكان يفترض أن يحضر هاري وميغان اللذان يقيمان في الولايات المتحدة حفلا خيريا في لندن مساء الخميس لكنهما قرّرا إلغاء مشاركتهما للتوجه إلى أسكتلندا حيث تتواجد الملكة .

 

وتعاني الملكة البالغة 96 عاما منذ العام الماضي من مشكلات صحية سببت لها صعوبة في المشي والوقوف . وكان ولي العهد الأمير تشارلز (73 عاما) وصل مع زوجته كاميلا إلى بالمورال حيث تمضي الملكة سنويا نهاية الصيف . واضطرت الملكة إلى إلغاء اجتماع افتراضي كان مقررا مع كبار الوزراء بعد أن نصحها أطباءها  بالراحة . وتم تصويرها  يوم الثلاثاء وهي تعين ليز تراس رئيسة وزراء جديدة للبلاد في قلعة بالمورال في إسكتلندا . وبعد نحو سبعين عاما على اعتلائها عرش بريطانيا ظهرت الملكة إليزابيث دائما في صحة جيدة في الأماكن العامة . وشاركت بشكل دائم في مناسبات رسمية بينما لم يعلن إلا نادرا عن إدخالها المستشفى . وألقى الأمير تشارلز بدلا عنها للمرة الأولى خطاب العرش أمام البرلمان وهو من أبرز مهامها الدستورية في شهر مايو الماضي . وتعود المرة الأخيرة لدخولها مستشفى إلى 2013 عندما أمضت 24 ساعة في المستشفى بسبب التهاب في المعدة والأمعاء . 

 

وقبل بضعة أيام من بلوغها 95 عاما فقدت الملكة زوجها الأمير فيليب الذي كان سيبلغ من العمر مئة عام في العاشر من يونيو 2021 . وفقدت الملكة بذلك على حد تعبيرها قوتها وسندها الذي ظل منذ تتويجها في 1952 خلفها ومؤيدا لها بثبات . وخلّف رحيل الأمير فيليب فراغا كبيرا في حياة زوجته وفق ما أفاد ابنهما أندرو خلال قدّاس تأبيني على روح والده . ومطلع يونيو احتفل البريطانيون على مدى أربعة أيام بمرور سبعين عاما على اعتلاء الملكة اليزابيث الثانية العرش . ولم يسبق لأي عاهل بريطاني أن تولى العرش لهذه الفترة الطويلة . ومن غير المرجح أن يحقق أي ملك آخر ذلك فالأمير تشارلز وارث العرش يبلغ 73 عاما فيما نجله وليام سيحتفل بعيده الأربعين قريبا . 


المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم