زيارة مفاجئة لوزير الخارجية الأميركي بلينكن إلى كييف

مشاهدات




أجرى وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن زيارة مفاجئة إلى كييف بالتزامن مع إعلان الولايات المتحدة عن مساعدة عسكرية جديدة بنحو 2,7 مليار دولار لأوكرانيا والدول المجاورة لها في مواجهة روسيا .

 

وقالت مسؤولة بارزة ترافق الوزير إنه أراد إجراء هذه الرحلة الآن نظرا لأهمية المرحلة بالنسبة لأوكرانيا وأشارت إلى الهجوم المضاد لأوكرانيا بعد نحو سبعة أشهر على بدء الغزو وإعلان الرئيس فولوديمير زيلينسكي الأربعاء عن استعادة كييف العديد من المواقع في منطقة خاركيف وأن كل المساعدات الأمنية تهدف إلى المساهمة في ضمان نجاح أوكرانيا في الهجوم المضاد وإذا نجحوا سيكون ذلك مهما جدا من حيث كيفية تطور الحرب .

 

وكان أوستن قد أعلن الخميس أن الولايات المتحدة ستسلم أوكرانيا مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 675 مليون دولار . وجاء إعلان أوستن قبل افتتاح اجتماع جديد لحلفاء أوكرانيا في قاعدة رامشتاين الجوية (ألمانيا) يهدف إلى تنسيق الدعم العسكري لأوكرانيا في مواجهة الغزو الروسي . وقال أوستن إن الاجتماع سيناقش كيف يمكن للدول العمل معا لتدريب القوات الأوكرانية وتحسين قدراتها الصناعية الدفاعية على المدى الطويل . وأكد أن الدعم العسكري الذي قدمه الحلفاء لأوكرانيا يعطي نتائج في ميدان المعركة . ولفت إلى أن القوات الأوكرانية بدأت هجومها المضاد في جنوب البلاد قال أوستن الآن نرى نجاحا واضحا لجهودنا المشتركة في ميدان المعركة .

 

المصدر : وكالات

 

 

تعليقات

أحدث أقدم