وصف موجز لكتاب الإرهاب الدبلوماسي

مشاهدات



موضوع هذا الكتاب هو القضية المتعلقة بالمؤامرة الفاشلة لتفجير تجمع المقاومة الايرانية الكبير عام 2018 .على الرغم من أن هذا الكتاب يتعامل بإيجاز مع أحداث هذه القضية إلا أنه يركز بشكل أساسي على هوية أسد الله أسدي الأب الروحي لهذه الخطة . والغرض من الكتاب هو إظهار أن هذه المؤامرة الإرهابية هي مثال بارز على إرهاب الدولة للنظام الإيراني . يستند هذا الكتاب إلى أحكام المرحلة الأولى واستئنافات محكمة أنتويرب بالإضافة إلى وثائق القضية القضائية والمواقف السياسية للسلطات الأوروبية . وتشمل الموضوعات التي تمت مناقشتها في هذا الكتاب ما يلي : 

 

أحداث الأيام التي سبقت 30 يونيو 2018 بما في ذلك إحضار القنبلة من طهران إلى فيينا على متن طائرة ركاب أسدي وتسليم القنبلة للزوجين نعامي وسعدوني في لوكسمبورغ واعتقال هذين الزوجين ظهر يوم 30 يونيو في ضاحية بروكسل واعتقال مهرداد عارفاني في مساء نفس اليوم في فيلبينت بباريس واعتقال أسد الله أسدي في 1 يوليو جنوبي ألمانيا . شرح العلاقة بين نعامي وسعدوني ومهرداد عارفاني فيما يتعلق بأسدي ونقل المعلومات عن منظمة مجاهدي خلق وأخذ الأموال . وهناك أسباب كثيرة تدل على أن هذا الإجراء اتخذ على أعلى مستويات النظام أي مجلس الأمن القومي الأعلى للنظام وتم تنفيذه بموافقة محددة من خامنئي . هناك العديد من الوثائق التي تدل على أن تنفيذ المخطط الإرهابي يتم بتوجيه من طهران وقد أصدر نائب وزير المخابرات الأمر بتنفيذها . 

 

كان الهدف الرئيسي لهذه الخطة الإرهابية السيدة مريم رجوي التي أدلت بشهادتها أيضًا لمدة سبع ساعات لتدعيم هذه القضية . تم التحقيق بعناية في هواتف هؤلاء الأشخاص ورسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم وتم التعرف على اتصالاتهم . يتم شرح الإجراءات القضائية التي مرت بها هذه القضية وملخص للحكم الصادر عن مختلف المحاكم في ألمانيا وبلجيكا . تم التحقيق في مواقف نظام الملالي من هذه المؤامرة في كل مكان، والفصل الأخير من الكتاب يدور حول جهود النظام بالتواطؤ مع الحكومة البلجيكية للإفراج عن أسدي . وفي نهاية الكتاب تم تصنيف التسلسل الزمني لأحداث القضية وأمثلة على خطابات المدعين الخاصين وأيضًا أمثلة للوثائق المذكورة في نص الكتاب . يمكن القول إنه الكتاب الأكثر توثيقًا ودقة الذي تم كتابته حتى الآن عن إرهاب دولة الملالي . سيُعرض كتاب إرهاب النظام الإيراني في مؤتمر صحفي في بلجيكا في 16 أيلول / سبتمبر.

 

المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم