اقتحام وإطلاق نار.. ميليشيات تتصارع على مديرية أمن في ليبيا

مشاهدات


اقتحم مسلحون مقر مديرية أمن غريان في ليبيا وذلك على خلفية صراع على النفوذ بين الميليشيات في المدينة الواقعة على بعد 75 كيلومترا جنوب العاصمة طرابلس . وهاجمت مجموعة تابعة لعبد الخالق الدايخ وأخرى لميليشيا الغصري المديرية خلال تواجد مدير الأمن المكلف خالد العربي الذي عينته حديثا وزارة الداخلية في الحكومة منتهية الولاية مما أسفر عن إصابة أحد عناصر المديرية .

 

ووقع الخلاف بين الميليشيات في المدينة إثر قرار الوزارة بإقالة مدير الأمن السابق خالد ملاطم وتعيين العربي بدلا منه والذي يحظى بتأييد من ميليشيا لواء غريان بقيادة ناصر اشطيبة وفق المصادر ففي الخامس من سبتمبر الجاري أقدم مجهولون على غلق مقر المديرية عبر وضع سواتر ترابية على البوابة وكتبوا عليها مغلق من قبل المجلس البلدي والأعيان والحكماء ومؤسسات المجتمع المدني والقوة العسكرية بالمدينة . وخرج عدد من الأشخاص قالوا إنهم يمثلون مكونات المدينة في مقطع فيديو هاجموا فيه داخلية الحكومة منتهية الولاية وتوعدوا بإضراب عام في حال عدم التراجع عن قرار تغيير مدير الأمن .

 

وشهدت طرابلس واقعة غريبة عندما أطلق مسلحون النار في الهواء وسط حشد من الأهالي الذين تجمعوا عند متجر لبيع السجاد الذي قدم تخفيضات كبيرة ولم تُعرف الجهة المسؤولة عن الإطلاق وتعد الميليشيات المشكلة الجوهرية التي تقف أمام جهود استعادة الدولة الليبية .

تعليقات

أحدث أقدم