تايوان : سفن وطائرات صينية تتوغل داخل الخط الفاصل

مشاهدات

 

قالت وزارة الدفاع التايوانية إن القوات الصينية أطلقت عددا من الصواريخ في محيط جزيرة تايوان وتم تفعيل أنظمة دفاع ذات صلة كرد فعل على إطلاق صاروخي صيني .

 

وأفاد صحفيون من وكالة فرانس برس أن الجيش الصيني أطلق مقذوفات باتجاه مضيق تايوان مع بدء مناورات عسكرية واسعة حول الجزيرة التي تعتبرها الصين جزءا لا يتجزأ من أراضيها وتوغل عدة مرات بشكل سريع داخل الخط الفاصل الذي يقسم المضيق . وقال مصدر آخر إن نحو 10 سفن من البحرية الصينية عبرت لفترة وجيزة من الوقت الخط الفاصل قبل أن تبعدها زوارق البحرية التايوانية . وبحلول ظهر اليوم الخميس بقيت سفن عسكرية من الجانبين في المنطقة وبالقرب من بعضها البعض وقامت العديد من الطائرات التابعة للقوات الجوية الصينية بعبور الخط الفاصل عدة مرات الأمر الذي دفع تايوان إلى نشر طائرات مقاتلة وأنظمة دفاع جوي لتتبع حركة الطائرات الصينية .

 

ومن المقرر أن تستمر المناورات من الخميس إلى الأحد وتشمل ضربات صاروخية على أهداف في البحار شمال وجنوب الجزيرة في تكرار لآخر المناورات العسكرية الصينية الكبرى التي تهدف إلى ترهيب قادة تايوان والناخبين التي أجريت في عامي 1995 و1996. وتضمنت المناورات قوات من البحرية والقوات الجوية والقوات الصاروخية وقوة الدعم الاستراتيجي وقوة الدعم اللوجستي تحت إشراف قيادة المسرح الشرقي .

 

المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم