نشاط عسكري يستبق بيلوسي.. دبابات صينية تقترب من تايوان

مشاهدات



في ظل توترات سياسية فوجئ مصطافون صينيون بتحرك قافلة طويلة من الدبابات عبر أحد الشواطئ في مقاطعة فوجيان القريبة من تايوان وهي أقرب نقطة في الأراضي الصينية إلى تايوان .

 

وتأتي الخطوة بينما تدور تكهنات حول زيارة محتملة لرئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان حذرت بكين سياسيا وعسكريا من إتمامها . وبحسب صحيفة إكسبريس البريطانية فإن مقاطع فيديو صورت لحظة اقتراب قافلة طويلة من المركبات المدرعة والدبابات الصينية من شاطئ مزدحم في مقاطعة فوجيان . ويظهر الفيديو الذي عرضه التلفزيون الرسمي صورًا لحشد من المصطافين الصينيين المصابين بالصدمة جراء وصول قافلة طويلة من الدبابات الصينية . ويمكن رؤية الدبابات والمركبات المدرعة الأخرى تتحرك عبر الشاطئ وتتجه إلى مقاطعة فوجيان في محاولة لسحب معدات عسكرية إلى المنطقة بحسب إكسبريس . وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن المركبات المدرعة التي نشرها الرئيس الصيني شي جين بي كانت تتجه تحديدا إلى بينجتان والتي تعتبر أكبر جزيرة بمقاطعة فوجيان وتبعد 125 كيلومترا فقط عن تايوان وأجرت الصين مؤخرًا تدريبات عسكرية في نفس المنطقة وسط خطط لرئيسة مجلس النواب الأمريكي بزيارة تايوان .

 

وبالرغم من أن البيت الأبيض لم يؤكد رسميا الزيارة من المتوقع أن تزور بيلوسي تايبيه ليلة الثلاثاء وفق إعلام تايواني ومسؤولين لشبكة CNN وفي ضوء الزيارة المحتملة قال رئيس الوزراء التايواني سو تسنج تشانج إن الجزيرة ترحب ترحيبا حارا بأي ضيوف أجانب . 


المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم