تركيا : 3 سفن شحن جديدة محملة بالحبوب تغادر أوكرانيا

مشاهدات



كشفت وزارة الدفاع التركية أن 3 سفن شحن تحمل الحبوب غادرت أوكرانيا صباح الجمعة في قافلة في بداية سلسلة من الدورات المنتظمة لإمداد الأسواق الزراعية بعد الاتفاق الدولي الذي وقع في يوليو .

 

وقالت الوزارة في بيان إن السفن الثلاث المحملة بالذرة ستتوجه إلى إيرلندا وإنجلترا وتركيا وفق فرانس برس . وغادرت السفينة نافستار التي ترفع علم بنما أوديسا متوجهة إلى إيرلندا ومحملة بـ33 ألف طن من الذرة . فيما أبحرت السفينة رزجين التي ترفع العلم المالطي إلى إنجلترا من ميناء تشيرنومورسك محملة بـ13 ألف طن . وحدد مركز التنسيق ليلاً وجهتي السفينتين وهما ريغاسكيدي في إيرلندا وتيسبورت في إنجلترا . أما سفينة الشحن التركية "بولارنت" التي كانت تنتظر أيضاً على رصيف ميناء تشيرنومورسك فيفترض أن تتوجه إلى كاراسو الميناء التركي الواقع على البحر الأسود محملة بـ12 ألف طن من الذرة . كما أضافت الوزارة أن هذه السفينة سيتم فحصها من قبل فريق التفتيش المشترك في شمال إسطنبول قبل أن تتوجه إلى كاراسو . يشار إلى أن هذه السفن تبحر بإشراف مركز التنسيق المشترك الذي تم إنشاءه في إسطنبول بموجب شروط الاتفاق الدولي الموقع بإسطنبول في 22 يوليو .

 

ووقعت موسكو وكييف اتفاقين منفصلين كما وقعت تركيا والأمم المتحدة بالأحرف الأولى اتفاقاً يسمح بتصدير الحبوب من أوكرانيا والذي أوقفه النزاع الروسي الأوكراني منذ 24 فبراير . 

 

المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم