القنصل الأمريكي في أربيل يودع الكرد بمحبة وود : سأفتقد الدولمة والكفتة

مشاهدات

 




 أعلن القنصل الأمريكي العام في إقليم كردستان روبرت بلادينو اليوم الثلاثاء انتهاء مهام أعماله في الإقليم واستبداله بقنصل جديد الشهر المقبل  مشيدا بالعلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة والإقليم .


وقال بلادينو في رسالة وداع وجهها الى إقليم كردستان بمناسبة انتهاء مهام عمله :  "أصدقائي الأعزاء في إقليم كردستان،مهمتي الدبلوماسية التي أمتدت لعام واحد قد شارفت على الانتهاء وللأسف سأودعكم ولكن تيقنوا سوف لن تغيبوا عن بالي قط . وإذا رجعنا إلى الوراء قليلاً للعام الماضي فسنجد ان كردستان قد غيرتني، فاليوم أنا مفعم بمودة عميقة واعجاب بشعب كردستان، وكيف لنا أن ننسى كرم ضيافتكم واحتضانكم المستمر لي ولرفاقي الأمريكيين  ....  شكرًا لكم على صداقتكم وذكرياتكم والعمل الهام الذي أنجزناه سوية شكرًا لكم أيضًا على مشاركتكم لي ثقافتكم المبهرة - فسأفتقد بشكل خاص أكلات الدولمة والكفتة ستكونون في أيد أمينة وأعلم أنكم سترحبون بمن سيخلفني ترحيباً حاراً . ودعا القنصل الى متابعة منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالقنصلية حيث سنقدم لكم القنصل العام الجديد في أوائل شهر آب مبيناً أن إقليم كردستان قطع شوطًا طويلاً خلال الثلاثين عامًا الماضية وهناك الكثير من المحطات التي تستحق الفخر بها فالمسيرة الديمقراطية طويلة وشاقة ، لكن الولايات المتحدة ستكون الى جنبكم .


وخاطب القنصل المنتهية أعماله مسؤولي الإقليم قائلاً "سأكون مدافعا عنكم في واشنطن وإذا دعيت مرة أخرى  فسأكون على اهبة الاستعداد للعمل على مواصلة تعزيز علاقتنا المتميزة  فقد كسبتموني صديقًا مدى الحياة" مبينا أن "الولايات المتحدة وإقليم كردستان هما أفضل معاً وسيبقيان كذلك .


المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم