في أول ظهور لبايدن بعد إعلان إصابته بكورونا

مشاهدات


بعد ساعات من الإعلان عن إصابة الرئيس الامريكي بفيروس كورونا أكد أنه بخير وعلى رأس عمله . وأضاف في تغريدة على تويتر "يا رفاق أنا بخير شكرا لاهتمامكم" وتابع قائلاً "اتصلت للتو بالسيناتور كيسي وعضو الكونغرس كارترايت والعمدة كوجنيتي (وأبناء عمي في سكرانتون !) لإرسال اعتذاري عن عدم حضور حدث اليوم" .

 

وكان البيت الأبيض قد أعلن اليوم  أن الفحوص أثبتت إصابة الرئيس الأميركي بCovid -19  وأنه  يعاني من أعراض طفيفة وسيواصل العمل من العزل . وقالت المتحدثة باسمه كارين جان بيير إن بايدن (79 عاما) بدأ في تناول باكسلوفيد المضاد للفيروسات . وأضافت في بيان "تلقى تطعيما كاملا وحصل على جرعتين معززتين ويعاني من أعراض طفيفة للغاية . و"التزاما بإرشادات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها سيعزل نفسه في البيت الأبيض وسيواصل أداء جميع مهامه كاملة خلال هذا الوقت" وإنه يتحدث مع العاملين معه بالهاتف وسيواصل المشاركة في الاجتماعات بالهاتف وعبر تطبيق زوم من البيت الأبيض خلال تعافيه. وسيؤدي العمل مباشرة عندما تثبت الفحوص سلبية الإصابة وأن البيت الأبيض سيصدر نشرة يومية عن صحة الرئيس .

 

إصابة أعضاء في إدارة بايدن

يذكر أنه في الشهور الماضية أثبتت الفحوص إيجابية إصابة عدد كبير من أعضاء إدارة بايدن وكبار الشخصيات الأخرى في واشنطن بفيروس كورونا . ومن بينهم كمالا هاريس نائبة الرئيس في أبريل نيسان ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي والمدعي العام ميريك جارلاند . فيما أثبتت الفحوص سلبية إصابتهم جميعا منذ ذلك الوقت واستأنفوا العمل . 


المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم