روسيا تحكم سيطرتها على كامل لوغانسك.. بعد تطويق ليسيتشانسك

مشاهدات


أحكمت القوات الروسية سيطرتها على كامل مقاطعة لوغانسك بشرق أوكرانيا وفق ما أبلغ وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الرئيس فلاديمير بوتين اليوم الأحد فيما يأتي الإعلان بعد تأكيد وزارة الدفاع الروسية إحكام الطوق على مدينة ليسيتشانسك . وأوضحت الوزارة في وقت سابق أن القوات الروسية تخوض معارك داخل المدينة مع القوات الأوكرانية المتواجدة هناك .

 

إحكام الطوق
من جهته قال حاكم لوغانسك سيرغي غايداي على تطبيق المراسلة تلغرام إن الروس أرسلوا كل قواتهم إلى ليسيتشانسك وتابع لقد هاجموا المدينة بتكتيكات قاسية بشكل غير مفهوم .. لقد تكبدوا خسائر كبيرة لكنهم يتقدمون بعناد .. إنهم يكتسبون موطئ قدم في المدينة . وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت يوم أمس أن طلائع القوات الروسية وقوات لوغانسك قد دخلت مدينة ليسيتشانسك وخلال الأيام الثلاثة الماضية تمكنت من السيطرة على مصفاة النفط في ليسيتشانسك ومنجم ماتروسكايا ومصنع الجيلاتين كما سيطرت على منطقة توبوليفكا السكنية .

 

السيطرة على كل دونباس
والاستيلاء على ليسيتشانسك يجعل موسكو أقرب إلى هدفها المعلن المتمثل في الاستيلاء على كل منطقة دونباس . ومن الجدير بالذكر فأن لوغانسك ودونيتسك المتجاورتين هما المقاطعتان اللتان تشكلان دونب فيما سيطر الانفصاليون المؤيدون لروسيا على أجزاء من المقاطعتين الشرقيتين منذ عام 2014 وتعترف موسكو بكل من لوغانسك ودونيتسك كجمهورية ذات سيادة.اس حيث ركزت روسيا هجومها منذ انسحابها من شمال أوكرانيا والعاصمة كييف في الربيع .

 

المصدر : العربية

 

تعليقات

أحدث أقدم