فنانة من بلادي : رشا عكاب

مشاهدات


رشا عكاب 


عراقيه من بغداد الرشيد زوجة وام لطفلين حالياً اقيم في المانيا اعمل مصممة ورسامة اسلوبي تعبيري بغدادي ولوحاتي تحاكي الفرح وقصص من الذاكرة ارسم بالوان وخطوط سهلة وبسيطة للناظر رسالتي في الفن افتح نافذة للذاكرة على حائطها حاصلة على بكالوريوس فنون جميلة قسم التصميم .

 

دراستي للفن ليس صدفة او قبول وانما من موهبة وحب للفن منذ الصغر وتشجيع كبير من الاهل لاني من عائله فنية وتحب الفن وتتذوقه عملت مدرسة للفن في معهد الفنون الجميلة للبنين لقسمي التصميم والتشكيلي .. بعدها غادرت العراق وابتدأت مرحلة جديدة من حياتي في الغربة ومرحلة اثبات الذات وترسيخ عراقيتي في كل ماتربيت عليه  أكملت دراستي وحصلت على شهادة الماجستير في الفن الحديث من المانيا ودرست ايضاً Grafikdesign وادارة الاعمال . كانت لي نشاطات عدة  فإشتركت بعدة معارض اهمها بغداد المدينة الغارقة في هولندا عام 2014 وذكريات في بيت جدي عام 2018 في مدينة داساو الالمانيه وفي مدينة كوبنهاكن معرض حنين وطن  سنة 2020 .

 

أقميم معرضي الاخير "ريحة الورد" في مدينة پولهايم  الالمانيه في ملتقى ابداع عراقي وأخيرا لايفوتني ان أذكر مشاركتي في معرض ڤان كوخ ومعارض مشتركة في عمان ومعارض الكترونية في زمن الجائحة . عملت مدرس للفن في المدرسة الالمانية واعمل في تقديم دورات في الرسم لكافة الاعمار عندي براند خاص للحقائب النسائية والملابس بأسم  "كوني انت" من خلال اعمالي الي هي افكار جميلة ارسل محبة لوطني العراق وافتح نافذة للسلام ومحبة لهذه الارض العريقة .




















تعليقات

أحدث أقدم