تونس مخاوف من وصوله إلى المناطق السكنية .. حريق يشتعل في جبل بتونس

مشاهدات


اندلعت حرائق في مناطق الغابات الجبلية بتونس وفقا لوسائل إعلام محلية قالت إن الجهود لإطفائها مستمرة . وقال موقع موزاييك FM الإخباري إن حريقا بحبل برج السدرية المحاذي لجبل بوقرنين اندلع نحو الساعة 3 ظهرا بالتوقيت المحلي .

 

ونقل الموقع عن المتحدّث باسم الإدارة العام للحماية المدنية التونسي العميد معز تريعة  قوله إن الحريق مشتعل بقمة الجبل في الوقت الحالي وأضاف أن ثماني شاحنات إطفاء تابعة للحماية المدنية إضافة إلى شاحنتين تابعتين لإدارة الغابات توجهت للسيطرة على الحريق . وقال تريعة إن الجهود متواصلة لمنع انتشار الحريق ووصوله إلى الوحدات السكنية المجاورة لكن وعورة المنطقة تصعب على فرق الإطفاء الوصول إلى مكان الحريق . ونشرت وسائل إعلام تونسية صورا للنيران وهي ما تزال مشتعلة حتى الآن  ويبدو أنها تتوسع نزولا من قمة الجبل وتبدو ألسنة اللهب في أحد الفيديوهات وهي تقترب من البنايات السكنية كما يبدو الحريق منتشرا على مسافة كبيرة . ويقع الجبل وهو محاذ لجبال أخرى على بعد نحو 30 كلم إلى الجنوب من تونس العاصمة .

 

وشهدت منطقة البحر المتوسط حرائق شديدة كان آخرها حريق لا يزال مستمرا في المغرب تعزى إلى ارتفاع درجات الحرارة في المنطقة كما يندلع حريق كبير في غابات فرنسا للسبب ذاته . ولم تعلن السلطات التونسية بعد أسباب اندلاع الحريق . 

 

المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم