عشیة التجمع السنوي العام للمقاومة الإیرانیة 22-23 یولیو- تموز مظاهرة كبيرة في ستوكهولم السبت یوم 16 يوليو- تموز

مشاهدات


عقب صدور الحكم الصادر عن محكمة ستوكهولم الإقليمية في 14 يوليو والذي حكم على حميد نوري بالسجن المؤبد بسبب تورطه في مذبحة السجناء السياسيين في إيران عام 1988 ستنطلق يوم السبت 16 يوليو 2022 الساعة 15:15 مساء بتوقيت مكة المكرمة و 14: 15 مساء بتوقت اوروبا مظاهرة کبیرة للإيرانيين من ‌أجل دعوة لمحاكمة إبراهيم رئيسي رئيس النظام الإيراني لدوره المباشر في مذبحة عام 1988 في إيران . 

 

وسیطالب المتظاهرون المجتمع الدولي بشكل عام والسويد بشكل خاص بملاحقة الرئيس الايراني إبراهيم رئيسي قضائيا وسيبدأ المتظاهرون مسيرة بعد التجمع الأولي في وسط ستوكهولم   Kungsträdgården  بمشارکة حاشدة للجاليات الإيرانية في السويد من أنصار المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في 16 تموز/ يوليو وبمشاركة العديد من أعضاء البرلمان السويدي من مختلف الأحزاب والشخصيات السياسية والاجتماعية والمحامين وممثلي الجاليات الإيرانية في الدول الاسكندنافية الأخرى . وسيؤكد المتظاهرون أن هؤلاء المسؤولين أنفسهم المتورطين في المجزرة هم من يقمع الناس حاليًا وخاصة المحتجين في إيران وقد حان الوقت لإنهاء إفلات مسؤولي النظام الإيراني من العقاب وتأتي هذه  المظاهرة عشیة إقامة المؤتمر السنوي العام للمقاومة الإیرانیة لسنة 2022 المقرّر عقده یومي 23 و 24 يوليو . 

 

وتتمیزالقمة العالمية لإيران الحرة هذا العام اي 2022 بانها تأتي دعماً للانتفاضات والمظاهرات المستمرة من قبل الشعب الإيراني ودعوة للمجتمع الدولي لسياسة دولية حاسمة ضد أخذ الرهائن وابتزاز النظام الإيراني . وستحمل القمة العالمية لإيران الحرة 2022 عنوانا عریضًا وهو "إيران على شفا التغيير - المقاومة مفتاح النصر" وسينضم الإيرانيون أيضًا إلى هذا البرنامج عبر الإنترنت من عشرات الآلاف من الأماكن حول العالم .

 

المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم