فيينا : وقفة احتجاجية للجالية ألإيرانية بالتزامن مع اجتماع مجلس محافظي الطاقة الذرية

مشاهدات

بالتزامن مع بدء اليوم الأول من اجتماع مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية صباح الاثنين 6 يونيو 2022 نظم الإيرانيون  المؤيدون للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية وقفة احتجاجية أمام ساحة "فيرينتن الوطنية" في فيينا .

 

وكانت الوكالات قد أفادت الاسبوع الماضي أن الولايات المتحدة والدول الأوروبية تعتزم تقديم مشروع  قرار ضد طهران إلى مجلس المحافظين هذا الأسبوع مع استمرار الجمود في عملية التفاوض  ويدعو مشروع القرار إيران إلى التعاون الكامل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية  وكشف الغموض عن ثلاثة مراكز لم تعلن عنها من قبل . وأكدت الجالية الإيرانية في النمسا أن أي استثمار في نظام الحكم الذي يشجع على نشر الفاشية الدينية محكوم عليه بالفشل . وكانت السيدة مريم رجوي قد صرحت في وقت سابق بأن سياسات وأفعال نظام الملالي بعد سنوات من الاتفاق النووي مع الغرب لا تدع مجالًا للشك في أنه لم يتخل أبدًا عن مشروعه في الحصول على القنبلة الذرية لكنه مستمر في الخداع والتستر ويستخدم جميع التسهيلات والامتيازات التي يوفرها الاتفاق النووي لتصدير الإرهاب والتحريض على الحروب الخارجية والقمع الداخلي .

 

وكانت السيدة رجوي قد شددت على أن تفعيل آلية الزناد وإعادة تفعيل ستة قرارات لمجلس الأمن ووقف التخصيب كليًا وإغلاق المواقع النووية وتفتيش أي مكان في أي وقت كلها أمور ضرورية لمنع الفاشية الدينية من الوصول إلى القنبلة الذرية . في الوقت الذي يتمتع فيه نظام الحكم بسجل عالمي بعمليات الإعدام والقمع اليومية ضد الاحتجاجات الاجتماعية وتطالب الجالية الإيرانية في النمسا الحكومة النمساوية والاتحاد الأوروبي بالتخلي عن سياسة المهادنة والاعتراف بحق الشعب الإيراني في إنهاء الديكتاتورية الدينية وإقامة إيران حرة وديمقراطية وغير نووية وهذا هو الحل وأعلن المتظاهرون أنهم سيواصلون الاحتجاج كل يوم خلال أيام المؤتمر في فيينا ليكونوا صوت الشعب الإيراني لإنهاء المغامرات النووية لنظام الملالي وإرهابه .

 




تعليقات

أحدث أقدم