تأجيل زيارة بايدن للشرق الأوسط

مشاهدات



أفادت شبكة  الامريكية NBC الإخبارية بتأجيل رحلة الرئيس الأميركي جو بايدن للشرق الأوسط من أواخر يونيو الحالي إلى يوليو المقبل .

 

ونقلت الشبكة عن مصادر قولهم إن البيت الأبيض يخطط أن يوسع بايدن نطاق الزيارة لتتضمن إسرائيل والمملكة العربية السعودية لحضور قمة دول مجلس التعاون الخليجي + 3 . ونعمل على تأكيد التواريخ وعندما سيكون لدينا شيئا لنعلن عنه سنقوم بذلك . ولم يتضح على الفور سبب تأجيل الرحلة فيما رفض البيت الأبيض التعليق على مسار الرحلة ولم ترد السفارتان الإسرائيلية والسعودية في واشنطن على الاستفسارات مساء الجمعة وكان بايدن قد قال للصحفيين : لست أعلم بدقة موعد زيارتي وسالتقي بمسؤليين إسرائيليين وآخرين من بعض الدول العربية والسعودية ستكون ضمن الجولة إذا قمت بها ولكن ليس لدي خطط مباشرة حتى الآن . وأشارت صحيفة نيويورك تايمز في وقت سابق إلى أن الرئيس بايدن قرر زيارة للسعودية خلال الشهر الجاري . 

 

وكتبت الصحيفة الأميركية في تقريرها أن رئيس الولايات المتحدة قرر الذهاب إلى الرياض هذا الشهر لإعادة بناء العلاقات مع المملكة النفطية بينما يسعى إلى خفض أسعار الوقود في الداخل وعزل روسيا دوليا . وأوضحت أنه لم يتم بعد تأكيد التفاصيل اللوجستية والجدول الزمني لكن الزيارة ستضاف إلى رحلة من المقرر أساسا أن يقوم بها في نهاية يونيو إلى إسرائيل وألمانيا لحضور قمة مجموعة السبع وإسبانيا للمشاركة في قمة حلف شمال الأطلسي Nato . 


المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم