ايران : أنباء عن مقتل ضابط آخر.. والحرس الثوري يلتزم الصمت

مشاهدات

 

رغم بعض التقارير عن مقتل ضابط آخر في سلاح الجوفضاء التابع للحرس الثوري الإيراني يُدعى وهاب فرامرزيان إلا أن الحرس الثوري لم يعلق على هذا الموضوع حتى الآن . 

 

وفي غضون ذلك ذكرت صحيفة  تايمز إسرائيل عن وفاة ضابط سلاح الجوفضاء في الحرس الثوري أن عددًا كبيرًا من الأشخاص المشاركين في المشاريع العسكرية الإيرانية ماتوا مؤخرًا بشكل مريب . كما تناول التقرير مقتل ضابطين في سلاح الجوفضاء التابع للحرس الثوري هما : محمد عبدوس وعلي كماني . وبحسب هذه المعلومات فإن وفاة الشخصين التي حدثت بشكل منفصل في منطقتين مختلفتين لم تكن نتيجة حادث عمل أو حادث سيارة . ولم يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل حول السبب الدقيق لوفاة مهندسي الحرس الثوري حتى الآن . وفي الأسابيع الأخيرة لفت مقتل قائد كبير في الحرس الثوري في طهران وما تلاه من وقوع عدة وفيات غامضة أخرى في إيران انتباه وسائل الإعلام والخبراء . وبعد أيام قليلة من مقتل صياد خُدائي كتبت صحيفة نيويورك تايمز في تقرير خاص أن مصادر استخبارات إسرائيلية أعلنت مسؤوليتها عن وفاته في محادثات مع الولايات المتحدة . وبعد حوالي أسبوع من مقتله توفي أحد مساعديه المقربين العقيد علي إسماعيل زاده الذي كان أيضًا من قادة الوحدة 840 لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في كرج . ووصف المسؤولون الإيرانيون وفاته بأنها بسبب حادث لكن مصادر إيران إنترناشيونال داخل إيران قالت إنه تمت تصفيته جسديًا من قبل استخبارات الحرس الثوري الإيراني للاشتباه في تعاونه في الكشف عن معلومات استخباراتية أدت إلى مقتل حسن صياد خدائي . 

 

وفي الأسابيع الأخيرة توفي أيضًا رجل يدعى أيوب انتظاري خريج جامعة شريف للتكنولوجيا ومتخصص في برنامج الصواريخ والطائرات المسيرة للحرس الثوري بسبب تسمم غذائي . وفي الوقت نفسه توفي عالم جيولوجي يُدعى كامران أقملائي إثر تسمم غذائي . وكتبت صحيفة نيويورك تايمز في تقرير خاص يوم الاثنين 13 يونيو (حزيران) نقلاً عن مسؤول حكومي ومصدرين مقربين من الحكومة الإيرانية أن مسؤولي النظام الإيراني يحمّلون إسرائيل مسؤولية مقتل الرجلين .


المصدر : وكالات


تعليقات

أحدث أقدم