إيران : وحدات المقاومة في الداخل

مشاهدات



بعد شهرين من بداية العام الإيراني الجديد اندلعت احتجاجات وانتفاضات على مستوى البلاد في محافظات مختلفة في جميع أنحاء إيران وهو مؤشر واضح على مطالبة الغالبية العظمى بالإطاحة بالفاشية الدينية الحاكمة في إيران . وزادت شبكة وحدات المقاومة المرتبطة بمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة من إجراءاتها كماً ونوعاً والتي تلعب دورًا مهمًا في تشكيل وتوجيه وإطالة أمد الاحتجاجات في جميع أنحاء البلاد ويقر العديد من مسؤولي النظام باستمرارها . ومن ثم  فإنهم هم من يكسرون القمع الذي يمارسه النظام في المجتمع في أجزاء مختلفة من البلاد  وتحت شبكة واسعة من كاميرات المراقبة والعملاء العلنيين والسريين وهم مجموعات من الشباب الشجعان ويحتشدون من أجل الوقوف في وجه النظام ونهبه وقمعه للتظاهرات والتجمعات  وتوشك بشجاعتها وتضحياتها على إنهاء قمع النظام الخانق .

 

 

وينشط الآلاف من الشباب الإيراني في العديد من المدن والبلدات ويشجعون الناس على الانتفاض ضد نظام الملالي وحرق رموز الملصقات الكبيرة لقادة النظام ففي 5 يناير 2022 أضرمت وحدات المقاومة النيران في تمثال لقاسم سليماني قائد فيلق القدس القاتل الجماعي لمجاهدي خلق وشعب العراق وسوريا وكان قد تم إزيح الستار عن تمثاله في الصباح بحضور مسؤولي نظام الملالي وسط ضجة كبيرة  لكن بعد عدة ساعات أضرمت فيه النيران . وفي ال 27 من يناير 2022 تعطلت العديد من المحطات التلفزيونية والإذاعية التابعة لشبكة البث الحكومية الإيرانية الساعة 3 مساءً بالتوقيت المحلي حيث بثت لقطات لزعيم المقاومة الإيرانية مسعود رجوي والسيدة مريم رجوي الرئيسة المنتخبة للمعارضة الإيرانية ائتلاف المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية . وامتدت الاضطرابات لتشمل شبكات الدولة  ومحطات التليفزيون إلى جانب الإذاعات وفي 15 أبريل تم بث شعارات مناهضة للنظام في مشهد ثاني أكبر مدينة إيرانية تقع في شمال شرق البلاد . وفي مارس 2022 تم تعطيل عشرات المواقع التابعة لوزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي التابعة للنظام الإيراني في يوم الاثنين 14 آذار/ مارس وتم نشر صور زعيم المقاومة الإيرانية مسعود رجوي والسيدة مريم رجوي الرئيسة المنتخبة من قبل المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية . كما احتوت صفحات الويب على صورة مشطوبة للمرشد وكتبت شعارات الموت لخامنئي عاشت رجوي وفقًا للتقارير تم تعطيل وإغلاق 64 موقعًا على شبكة الإنترنت . كما أصبح ما لا يقل عن 77 خادمًا و280 جهازًا تابعًا لوزارة الثقافة خارج الخدمة وفي ال16 من أبريل 2022  في رشت تم بث شعارات مناهضة للنظام تلتها مقتطفات من خطابات قادة المقاومة الإيرانية وفي 25 أبريل 2022 تمت إزالة أكثر من 100 خادم وجهاز كمبيوتر وعشرات التطبيقات وقواعد البيانات و 37 موقعًا إلكترونيًا و12 تطبيقًا داخليًا مرتبطًا بوزارة الجهاد الزراعي الإيرانية وفي يوم الاثنين 25 أبريل تم نشر  صور مسعود رجوي والسيدة مريم رجوي على هذه المواقع الإلكترونية إلى جانب صورة الزعيم الأعلى للنظام علي خامنئي مشطوبة بعلامة X حمراء . وشوهدت أيضا شعارات عاشت رجوي و الموت لخامنئي . وفي 26 أبريل 2022 عرض أعضاء وحدات المقاومة في طهران عاصمة إيران صورًا كبيرة لمسعود رجوي والسيدة مريم رجوي في مبنى في شارع بلدية منطقة سعادات آباد حوالي الساعة 9:05 مساء بالتوقيت المحلي وهي أكثر المناطق المأهولة بالسكان في طهران ويثير مثل هذا الخرق الأمني مخاوف بين مسؤولي النظام في جميع المجالات وفي 3 مايو 2022 بثت وحدات المقاومة في منتزه الساحل في مدينة مشهد الإيرانية هتافات مثل يسقط خامنئي تحيا رجوي... رئيسي جلاد مذبحة عام 1988 والموت لمبدأ ولاية الفقيه وفي 11 مايو 2022 الساعة 8 مساءً بالتوقيت المحلي بثت هتافات تغيير النظام في إيران .. يسقط خامنئي .. تحيا رجوي .. يجب إسقاط نظام الملالي ورئيسي جلاد مجزرة 1988 في شارع مصدق في مدينة كرمنشاه (غرب إيران) . 

 

وفي مايو 2022 وحدات المقاومة تنشر وتعلق صورًا لقادة المقاومة الإيرانية في رشت أصفهان وفومان ولانجيرود وشعارات مناهضة للنظام .

• رشت (شمال إيران) : عرضت وحدات المقاومة صورة بقطر 10 أمتار لقيادة المقاومة الإيرانية كتب عليها "عاشت رجوي" على بناية على طريق رشت-أنزالي السريع الساعة 9 مساءً بالتوقيت المحلي .

• أصفهان (وسط إيران) شارع حافظ: في الساعة 7:40 مساءً بالتوقيت المحلي بثت وحدات المقاومة هتافات "الموت لخامنئي، الموت رئيسي" "الموت لخامنئي، تحية لرجوي" وغلاء الأسعار يا خامنئي ورئيسي "و" لا للشاه لا للملالي ملعون كلاهما ".

• لانجيرود :  بثت وحدات المقاومة هتافات "الموت لخامنئي ملعون الخميني" و "الموت لخامنئي تحية لرجوي" في حديقة بستان آزادي .

 


 


تعليقات

أحدث أقدم