الصين : قتيل في انفجار مصنع كيميائي في شنغهاي

مشاهدات



تصاعدت سحب ضخمة من الدخان الأسود فوق شنغهاي من حرائق متعددة في مصنع للكيماويات السبت 18 يونيو 2022 خلفت قتيلا واحدا على الأقل بحسب وسائل إعلام رسمية .

 

واندلع الحريق في مصنع لشركة سينوبك شنغهاي للبتروكيماويات في منطقة جينشان النائية حوالي الساعة 4:00 صباحا ولكن تمت السيطرة عليه في وقت لاحق وفقا لوكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) . وأظهرت لقطات جوية التقطها أحد السكان سحبا كثيفة من الدخان تخيم فوق منطقة صناعية شاسعة مع اشتعال ثلاثة حرائق في مواقع منفصلة مما حول السماء إلى اللون الأسود . وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أنه تمت السيطرة فعليا على الحريق في مكان الحادث ويتم حاليا تنفيذ حرق وقائي . واندلع الحريق في الوقت الذي تستأنف فيه شنغهاي المحرك الصناعي الصيني والمدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان أعمالها بعد إغلاقها لمدة شهرين تقريبا لمواجهة تفشي فيروس كورونا الناجم عن متغير أوميكرون . في حين تم رفع الإغلاق رسميا في بداية يونيو  إلا أن تعثر سلاسل التوريد وإغلاق المصانع لا يزال له عواقب بعيدة المدى على الاقتصاد العالمي . وسمع السكان انفجارا في الصباح الباكر على بعد ستة كيلومترات  وفقا لوسائل الإعلام المحلية .

 

وقالت إدارة الإطفاء في شنغهاي على موقع ويبو إنها أرسلت أكثر من 500 فرد فور وقوع الحادث حوالي الساعة 4:28 صباحا . وأرسلت وزارة إدارة الطوارئ فريقا من الخبراء إلى مكان الحادث حسبما ذكرت كاميرات المراقبة . 


المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم