العراق : الإطار التنسيقي دعوة بعضهم للتجديد للكاظمي

مشاهدات


كشف مصدر في الإطار التنسيقي عن إنقسام في الرأي حول التجديد لرئيس الحكومة المنتهية ولايته مصطفى الكاظمي في خطوة للتقارب مع الأطراف السياسية الداعمة للأخير .

 

وبين ان الإطار ناقش في اجتماع اليوم قضايا محددة ولم يتطرق لموضوع ترشيح الكاظمي لرئاسة الحكومة وان الكتل السياسية ومن بينها التيار الصدري تدعم إعادة منح الثقة للكاظمي لرئاسة الحكومة الجديدة مع تغيير جذري للكابينة الوزارية . وان ترشيح الكاظمي لرئاسة الحكومة الجديدة سيحظى بدعم وتأييد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وهذا ما يبحث عنه الإطار التنسيقي خصوصا بعد انسحاب الصدريين من العملية السياسية . وعقد الإطار التنسيقي اليوم اجتماعاً بحضور جميع قياداته ورئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي وهي المرة الأولى التي يحضر فيها الكاظمي اجتماعاً للإطار . وكان مصدر في الإطار سيبدأ الأسبوع المقبل حراكاً مع جميع القوى ومن المؤمل أن يعقد اجتماع يضم الإطار وحلفائه مع قيادات وزعماء تحالف السيادة والحزب الديمقراطي الكردستاني للوصول الى تفاهمات تفضي لتشكيل حكومة .

 

جاء ذلك بعد أن أكد مقتدى الصدر خلال اجتماعه مع نواب الكتلة الصدرية الذين قدموا استقالاتهم ألا رجعة في قرار الاستقالة والانسحاب من العملية الا بشرط وهو عدم الاشتراك في الانتخابات في حال مشاركة الفاسدين فيها . 


المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم