إدانة عميل لحزب الله في نيويوك بجرائم متعددة

مشاهدات

 

 

دان القضاء الأميركي بولاية نيويورك Alex Saab بتلقي تدريب عسكري من حزب الله والاحتيال في الزواج والإدلاء ببيانات كاذبة .وتلقى المتهم المعروف أيضا بعلي حسن صعب وAlex Saab ورشيد تدريبا على أيدي عناصر العمليات الإرهابية الخارجية في حزب الله على استخدام الأسلحة النارية وصنع القنابل وجمع معلومات استخبارية في مدينة نيويورك وأماكن أخرى لدعم جهود التخطيط للهجمات . 

 

وأعلن المدعي الأميركي في المنطقة الجنوبية بنيويورك داميان ويليامز أن صعب أدين بعد محاكمة لمدة أسبوعين ووجدت هيئة محلفين أنه تلقى تدريبا من النوع العسكري من حزب الله وقام بمسح بعض المواقع الأكثر شهرة في نيويورك وتهديدها بشكل كبير مثل مقر الأمم المتحدة وتمثال الحرية ومركز روكفلر ومبنى إمباير ستايت والمطارات المحلية والأنفاق والجسور من أجل توفير معلومات استخباراتية حاسمة حول كيفية مهاجمتها . وأظهرت وثائق المحكمة أن صعب انضم إلى حزب الله في 1996 وقام بأول عملية للحزب في لبنان حيت كلف بالمراقبة والإبلاغ عن تحركات جنود الجيش الإسرائيلي والجيش اللبناني الجنوبي في يارون وقام إلى جانب شقيقه بزرع عبوة ناسفة أدت إلى إصابة جندي إسرائيلي واحد على الأقل بجروح خطيرة . وإنه تدرب على الأسلحة النارية أول مرة في نفس سنة إنتماءه وإنتقل في 2000 إلى عضوية وحدة الحزب المسؤولة عن العمليات الخارجية . وأوضحت الوثائق أن صعب دخل الولايات المتحدة في 2000 واستمر في تلقي التدريب العسكرية ودخل في زواج احتيالي مقابل 20 ألف دولار لحصول زوجته المزعومة على الإقامة في الولايات المتحدة .

 

وبرىء من تهمة توفير الدعم المالي للحزب لكنه أدين بتلقي التدريب العسكري  ويواجه عقوبة السجن عشر سنوات جراء ذلك والزواج الاحتيالي وعقوبته خمس سنوات إضافة إلى تهمة الإدلاء ببيانات خاطئة وتحمل عقوبة قد تصل إلى خمس سنوات . ومن الجدير بالذكر فإن الولايات المتحدة صنفت حزب الله كمنظمة إرهابية .


المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم