العراق : بعد التقارب الكردي.. الاطار يتحرك نحو الصدر وينفي اتفاقه مع المستقلين

مشاهدات



كشفت نائبة عن الإطار التنسيقي عن تحرك لتقريب وجهات النظر بين القوى الشيعية بعد التقارب الكردي على منصب رئيس الجمهورية فيما نفت وجود اتفاق مع المستقلين على مرشح رئاسة مجلس الوزراء القادم .

 

وقالت النائبة ابتسام الهلالي إن الإطار التنسيقي يعقد اجتماعات مستمرة لحل الازمة والخروج من الانسداد السياسي لافتة إلى أن هناك تحركاً لتقريب وجهات النظر بين القوى الشيعية المتضمنة بالإطار التنسيقي والكتلة الصدرية بعد التقارب الكردي على منصب رئيس الجمهورية وأن الانباء التي تتحدث عن وجود اتفاق يجمع الإطار التنسيقي والنواب المستقلين على اختيار حيدر العبادي كمرشح لمنصب رئيس مجلس الوزراء غير صحيحة وانه لغاية اللحظة لا يوجد أي اتفاق بين الإطار التنسيقي والكتلة الصدرية او الإطار والمستقلين على شخصية محددة لمنصب رئيس الحكومة الجديدة .

 

وزار رئيس إقليم كردستان السيد  نيجيرفان بارزاني مدينة السليمانية قبل عدة  أيام والتقى قيادات الاحزاب هناك ومن ضمنهم الاتحاد الوطني لبحث الأزمات السياسية والخلافات . واعتبر الاتحاد الوطني زيارة بارزاني إلى السليمانية مباركة لتوحيد الصف الكردي وحل المشكلات السياسية وتشكيل الحكومة المقبلة مؤكداً أن الزيارة مثلت فرحة للعراقيين وانتصاراً للقوى الكردية للخروج من الانسداد والإسراع في اختيار رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء الاتحادي 

 

المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم