مرحبا بك في كوكب تونس

مشاهدات


سحر ال نصراوي

 

منازلنا غير معدة_للراحة  أنت وأنت في منزلك في الحقيقة  كالقاطن بالشارع .. لنبدأ بالشارع .. ضجيج السيارات صوت فرقعة القناني لصائدي البلاستيك ومنذ الفجر. أصوات الجيران عند بدأ الاستعداد لاستقبال يوم جديد أصوات الاطفال ومازلت أتساءل حتى الآن من القائل الاطفال أحباب الرحمن ؟؟ مؤكد أنه كان يعيش في كوكب ليس فيه أطفال خاصة حال أطفال اليوم عدم انضباط عناد دلال زاد عن حده حتى صار بعيدا كل البعد عن التهذيب .


بعد ذهاب احبابالرحمن الى المدارس ورياض ألأطفال عودة أمهاتهم والشوق الى الحديث يقض مضاجعهم طوال الليل أخيرا وعند الأبواب تستذكر كل واحدة ما حفلت به ليلتها .. لاحقا وبعد جولة صباحية بين الدكاكين وبائعي الخضراوات وتعقب أخبار التخفيضات يبدأ فصل الزيارات الصباحية وتجاذب اطراف الحديث حول فنجان قهو .. وأنت ولإن نجوت في صباحك فإنك لست في منأى عن بعض الزيارات المسائية المفاجئة دون سابق إنذار ولا اعتبار لالتزاماتك الحياتية أو العملية . وإذا كنت من المحظوظين وكان أحد جيرانك من باعة الخمور خلسة  فإن أمسيتك لن تخلو من أجواء احتفالية قد تمتد حتى الساعات الاولى من الفجر . 

 

هذا ولا أنسى تلك المشاحنات الزوجية اللطيفة لعاشقات ازواجهن والتي غالبا ما تنتهي بتدخل الشرطة أو سيارة اسعاف فمن الحب ما قتل

 

.. مرحبا بك في كوكب تونس الغاضبة
 

تعليقات

أحدث أقدم