الكاف يعلن البلد المضيف لنهائي دوري أبطال أفريقيا

مشاهدات



بعد الكثير من الجدل والتصريحات المتبادلة أعلن الاتحاد الأفريقي بكرة القدم CAF الاثنين المضي قدما في إقامة نهائي أبطال أفريقيا في المغرب رغم طلب النادي الأهلي المصري إقامته في ملعب محايد .

 

وكشف الاتحاد في بيان عن الموعد الذي حدده لإقامة المباراة التي من المرجح أن يكون طرفاها الأهلي والوداد المغربي في 30 مايو الجاري . وكان الأهلي المصري قد أعلن أنه طالب الاتحاد الأفريقي بضرورة إقامة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بملعب محايد مشيرا إلى تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص وذلك بعدما اقترب مع الوداد المغربي من التأهل للمباراة النهائية . وتغلب الأهلي على وفاق سطيف في ذهاب الدور النصف النهائي بنتيجة 4-0 فيما حقق الوداد الفوز خارج أرضه على أمام بترو أتليتكو بنتيجة 3-1 وقال الاتحاد الأفريقي في بيان إن قيادة CAF السابقة كانت قد قررت في 2019 أن يتم تحديد لقب الفائز بالبطولة من خلال إقامة مباراة واحدة بدلا من النهائي المعتاد من مبارتين ذهابا وإيابا . وأضاف أن CAF تلقى عرضين لإقامة النهائي أحدهما من الاتحاد السنغالي والآخر من نظيره المغربي لكن الأول سحب عرضه لاحقا . وكان الاتحاد القطري لكرة القدم نفى في وقت سابق الاثنين ما تم تداوله عن استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا في الدوحة .

 

وقال الاتحاد القطري في بيان إنه لم يتم التطرق بالحديث عن هذا الأمر مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عبر أي من القنوات أو المخاطبات الرسمية . 

 

 المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم