الاتحاد الآسيوي يدعم إنفانتينو لولاية جديدة على رأس فيفا

مشاهدات



حصل السويسري جاني إنفانتينو الساعي لولاية ثالثة أخيرة على رأس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA على دعم الاتحاد الآسيوي للعبة قبل نحو سبعة أشهر من الجمعية العمومية الناخبة مطلع عام 2023 .

 

ورحب الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي خلال اجتماع المكتب التنفيذي في الاتحاد القاري في العاصمة الطاجيكية دوشانبي بترشيح إنفانتينو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وأسرة كرة القدم الآسيوية يرحبان بترشيح الرئيس إنفانتينو من أجل إعادة انتخابه وأنا أؤكد اليوم أننا سنقف معه بشكل متضامن خصوصا وأنه عمل على توفير قيادة ملهمة لكرة القدم في العالم ونحن ممتنون له على دعمه الكبير لأسرة كرة القدم الآسيوية . وكان آل خليفة قد واجه إنفانتينو على منصب الرئيس في 2016 عندما تبوأ السويسري-الإيطالي هذا المنصب إثر فضيحة فساد مدوية هزت المنظمة العالمية وعيد انتخابه بالتزكية لولاية جديدة من أربعة أعوام في 2019 . وحصل انفانتينو الأمين العام السابق للاتحاد الأوروبي UEFA في الانتخابات الأولى على 115 صوتا مقابل 84 لآل خليفة و4 أصوات للأردني الأمير علي بن الحسين ولا شيء للفرنسي جيروم شامباني . وأعلن إنفانتينو في مارس الماضي نيته الترشح لولاية ثالثة أخيرة لمدة أربع سنوات ولم يبرز حتى الساعة أي منافس قوي لإزاحته عن منصبه . ويضم الاتحاد الآسيوي 47 اتحادا منضويا من أصل 211 منضوية تحت لواء فيفا . وكان إنفانتينو أمينا عاما للمركز الدولي للدراسات الرياضية وعمل مستشارا لهيئات رياضية عدة في ايطاليا واسبانيا وسويسرا قبل بدء العمل مع الاتحاد الاوروبي في أغسطس 2000 في قسم الشؤون القانونية والتجارية . وعمل من 2004 الى 2007 رئيسا لقسم الشؤون القانونية ثم امينا عاما موقتا مع الاشراف على قسم الشؤون القانونية (2007-2009) وأخيرا أمينا عاما منذ أكتوبر 2009 في فترة رئاسة الفرنسي ميشال بلاتيني الذي أوقف لاحقا مع رئيس فيفا السويسري سيب بلاتر بسبب قضايا فساد  

 

إنفانتينو المولود في 23 مارس 1970 في بريغ السويسرية والمتزوج من اللبنانية لينا الأشقر أعلن أخيرا أنه مستقر موقتا في الدوحة قبل مونديال قطر درس القانون في سويسرا ويتقن 5 لغات بطلاقة هي الإيطالية والفرنسية والألمانية والإنكليزية والإسبانية . 


المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم