الامارات :إنجاز قياسي لأدنوك.. 3 اكتشافات نفطية جديد

مشاهدات



أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك عن ثلاث اكتشافات نفطية جديدة في البلاد . وجاء ذلك خلال ترأس الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك الذي عُقد في المقر الرئيسي لمجموعة أدنوك .

 

واستعرض الشيخ خالد بن محمد في الاجتماع أداء الشركة وأهدافها الاستراتيجية مشيداً بشراكات أدنوك الاستراتيجية التي أسهمت في تحقيق العديد من الاكتشافات النفطية بما في ذلك الاكتشاف الجديد في حقل بوحصا أكبر الحقول البرية في إمارة أبوظبي والذي تبلغ سعته الإنتاجية 650 ألف برميل من النفط يومياً . أرباح أدنوك للحفر تقفز بالربع الأول من 2022.. 59.1% نموا وتم اكتشاف حوالي 500 مليون برميل من بئر استكشافية في تكوين جيولوجي جديد ضمن منطقة حقل بوحصا مما يوفر مصادر إضافية لخام مربان عالي الجودة . ويُعد حقل بوحصا جزءاً من منطقة امتياز أدنوك البرية ويُدار من قبلها . كما تم اكتشاف حوالي 100 مليون برميل من النفط في امتياز المنطقة البرية رقم 3 في أبوظبي الذي يمثل ثاني اكتشاف نفطي في منطقة الامتياز .

 

وكانت شركة أوكسيدنتال قد حصلت على حقوق استكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز في المنطقة البرية رقم 3 في مطلع عام 2019 كما تم اكتشاف حوالي 50 مليون برميل من خام مربان الخفيف ومنخفض الكبريت في منطقة امتياز الظفرة البترولية التي تديرها شركة الظفرة البترولية المشروع المشترك بين أدنوك ومؤسسة النفط الوطنية الكورية /كنوك/ وشركة JS Energy وأثنى الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان على نهج أدنوك لتعزيز التعاون مع شركائها لضمان ترسيخ مكانة دولة الإمارات مزوداً عالمياً موثوقاً للنفط الأقل كثافة من حيث الانبعاثات لعقود قادمة .


المصدر : وكالات






تعليقات

أحدث أقدم