إستمرار تعطل أنظمة وزارة الإرشاد الايرانية منذ أكثر من شهر

مشاهدات


 

كتبت وكالة الأنباء الحكومية (إسنا) في تقرير عن أوضاع أنظمة وزارة الإرشاد : إن ملاحظات مستخدمي وزارة الإرشاد تظهر أن بعض مواقع الوزارة الإلكترونية (بعد تدمير وإزالة مئات الخوادم وأجهزة الكمبيوتر في 14 مارس) لا تزال تواجه مشكلات كما تعرضت أنظمة الوزارة الأخرى مؤخرًا للهجوم من قبل المتسللين .

 

وذكرت وكالة أنباء إسنا : هناك صور لهذا الموقع والمجالات ذات الصلة حيث يمكن رؤية صورة لجماعة مجاهدي خلق تعثر الوصول إلى جميع أرشيفات هذه المواقع ولم يكن هناك سوى القليل من الحديث الرسمي حول هذا الأمر من وزارة الإرشاد . وتجدر الإشارة إلى أن أنظمة وزارة الثقافة والإرشاد أصبحت غير متوفرة من الساعة 9.30 صباح يوم 14 آذار / مارس وعلى صفحاتها الأولى صور مسعود ومريم وتم إغلاق وتفكيك 62 نظامًا تابعًا لوزارة الثقافة والإرشاد في نظام ولاية الفقيه وبحلول الساعة 11 صباحًا كان 77 خادمًا وأكثر من 280 جهاز كمبيوتر تابعًا للوزارة معطل وتم الاستيلاء على خوادم وزارة الرقابة وقمع نظام الملالي وشوهدت شعارات الموت لخامنئي وتحية لرجوي في جميع الصفحات .

 

وتعطلت كذلك أنظمة تعليم بطاقة تأهيل تدريس المعلمين ونظام اقامة الصلاة ونظام شؤون المضحين ونظام البنية التحتية لإدارة الثقافة وتنظيم كردستان كانت معطلة ضمن 62 نظامًا.

تعليقات

أحدث أقدم