لاشيئ يشبه امي

مشاهدات



تقول زوجه إنها ... في كل مرة تحضر لزوجها ٱكلة يحبها يقول : طيبة لكن أمي تطبخها أحسن من هذا .. فتبتسم و تنظر الى عينيه وتتمتم ببعض الكلمات المرافقة لإبتسامتها البريئة .. وفي كل مرة تضع عطرا جميلا يقول لها : راائع  .. وكأنه عطر أمي  .. فتبتسم ايضا و تتمتم بنفس الكلمات .. وهكذا قضت كل حياتها معه تسمع كلمة أمي تفعل امي تقول تشبه امي عطر امي طبخ أمي.....ولم تغيب ابدا تلك البسمة والكلمات التي تتمتم بها دائما .... وبعد إنقضاء 27 سنة على زواجهم .. توفيت أمه .. وبعد الدفن وإنقضاء مراسيم الجنازة .. جلس الزوج وحيدا .. فذهبت اليه زوجته تواسيه في محنته..

فقال لها : الآن أصبح طبخك كطبخ أمي و كلامك ككلام أمي .. وضحكتك.. وعطرك ايضا ..

ابتسمت و قالت : لماذا ؟
قال لها: لقد تزوجتك في سن ال 27 سنة وقد مضت 27 سنة على زواجنا . اصبحتي متعادلة مع أمي..

فقالت : رغم انك أستاذ في الرياضيات الا انك تجهل الحساب بعد .. لن أتعادل مع أمك ما حييت .. ف 54 سنة من العطاء لن تعادلها 27 سنة .. ومن تحت قدمها الجنة لن تتعادل مع  من سترافقك الجنة فقط .. ستبقى هي الأولى دائما وأبدا .. فسقطت دمعته وقبل رأسها وقال : الم تنزعجي يوما من تكرار تشبيه كل شيئ بأمي كما تفعل باقي النساء ! فقالت : لا أبداا ... بالعكس ..

فقال : وما تلك الكلمات التي كنتي تتمتمينها ولم أسألك عنها طول حياتي ؟ فقالت : في كل مرة كنت تتذكر امك وتقارني بها كنت اقول" اللهم إزرع حبي في قلب ابني .. كما زرعت حب جدته في قلب أبيه " فحبك لها فاق كل الحدود.. وكنت أتفاخر بك .. لأنك نلت رضاها وعلمت إبني كيف ينال رضاي  ...

تعليقات

أحدث أقدم