العراق : هجوم بالصواريخ يستهدف قاعدة عين الأسد غربي البلاد

مشاهدات


أفاد مسؤول محلي ومصدر في الشرطة العراقية السبت بتعرض قاعدة عين الأسد التي تستضيف قوات من التحالف الدولي لهجوم بصواريخ الكاتيوشا .

 

وقال قائممقام قضاء هيت مهند زبار إن صاروخين انطلقا من الحي الصناعي في مدينة هيت لاستهداف قاعدة عين الأسد وقد تم إسقاطهما من قبل منظومة الدفاع الجوي في القاعدة في المحيط الخارجي دون تسجيل أي خسائر وأضاف أن القوات الأمنية طوقت منطقة إطلاق الصواريخ وفتحت تحقيقا في الحادث لمعرفة كيفية دخولها وإطلاقها . وقال مصدر في شرطة هيت إن صاروخين على الأقل أطلقا باتجاه قاعدة عين الأسد من الحي الصناعي في قضاء هيت غربي الأنبار . وكان التحالف الدولي أعلن في الثامن هذا الشهر أن أنظمة الدفاع الجوي الأميركية أسقطت طائرة مسيرة مفخخة استهدفت قاعدة عين الأسد . وقال التحالف في بيان إن الطائرة أسقطت ليلا عند دخولها قاعدة عين الأسد الجوية غرب العراق مضيفا أنه لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات أو أضرار . وفي الأشهر الأخيرة استهدفت عشرات الهجمات بصواريخ وطائرات مسيرة القوات والمصالح الأميركية في العراق . ولا تُعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذه الهجمات لكن الولايات المتحدة تنسبها باستمرار إلى فصائل عراقية موالية لإيران . وأعلن العراق في 9 ديسمبر 2021 انتهاء المهمة القتالية للتحالف الدولي الذي أبقى عناصر على الأراضي العراقية لمواصلة دوره التدريبي والاستشاري . 

 

ويتمركز حاليا نحو 2500 عسكري أميركي وألف عسكري من الدول الأعضاء في التحالف في ثلاث قواعد تسيطر عليها القوات العراقية، بينها قاعدة عين الأسد . وتؤدي هذه القوات أدوارا استشارية وتدريبية منذ أكثر من عام بعد مساعدة القوات العراقية على هزم تنظيم الدولة الإسلامية . 

 

المصدر : الحرة
 


تعليقات

أحدث أقدم