مقتل صحفية من راديو أوروبا الحرة في القصف الروسي على كييف

مشاهدات

 

قالت محطة راديو أوروبا الحرة إن صحفية قضت في هجوم صاروخي روسي على العاصمة الأوكرانية كييف ليلة الخميس وقالت إذاعة أوروبا الحرة الجمعة إن فيرا هيريتش لقت مصرعها عندما تعرض المبنى الذي كانت تعيش فيه للقصف الصاروخي وعثر على جثتها يوم الجمعة بين أنقاض المبنى .

 

وذكرت إذاعة أوروبا الحرة في بيان أن هيريتش عملت في خدمة الإذاعة الأوكرانية منذ 2018 . ووصفت روسيا الهجوم قائلة إنها دمرت مباني إنتاج في مصنع دفاعي في كييف وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف الجمعة إن روسيا استخدمت أسلحة طويلة المدى وعالية الدقة لضرب مصنع أرتيم في العاصمة الأوكرانية . بدا أن كوناشينكوف يشير إلى ضربات على كييف وقعت مساء الخميس بعد وقت قصير من اجتماع بين الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش . وقال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا إن صواريخ كروز استخدمت في الهجوم وقال عمدة كييف فيتالي كليتشكو إن شخصا قتل وأُدخل أربعة إلى المستشفى عندما أصيب مبنى سكني .

 

وقال كوناشينكوف أيضا إن روسيا دمرت موقعا لإطلاق الصواريخ استخدمته أوكرانيا لضرب مدينة خيرسون الأوكرانية التي تسيطر عليها روسيا . وتقول لجنة حماية الصحفيين وهي مجموعة دولية للدفاع عن وسائل الإعلام إن سبعة صحافيين على الأقل قتلوا في أوكرانيا منذ أن شنت روسيا غزوها يوم فبراير 24 .


المصدر : الحرة

تعليقات

أحدث أقدم