ردا على الهجمات الصاروخية.. إسرائيل تغلق معبر إيريز مع غزة

مشاهدات

 

أعلنت اسرائيل أنها ستغلق معبر إيريز- بيت حانون معبرها الوحيد مع قطاع غزة للعمال اعتبارا من الأحد بعدما أطلق ناشطون فلسطينيون 3 صواريخ .

 

وإيريز هو المعبر الوحيد للأفراد بين قطاع غزة والأراضي الإسرائيلية ويخضع القطاع الفقير الذي تحده مصر والبحر المتوسط وإسرائيل لحصار إسرائيلي منذ أكثر من 15 عاما . وقال مكتب المتحدث باسم وحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق (كوغات) : في أعقاب إطلاق الصواريخ من قطاع غزة يوم الأحد لا يتم فتح معبر إيريز لخروج العمال والتجار من قطاع غزة . وأضافت هذه الهيئة المكلفة بشؤون الأراضي الفلسطينية في وزارة الدفاع الإسرائيلية أن قرار إعادة فتح المعبر ستتم دراسته وفقا لتقييم الأوضاع . ويعاني الجيب الفلسطيني من معدل فقر يبلغ نحو 60 بالمئة وبطالة مزمنة تبلغ نحو 50 بالمئة . ويعمل آلاف الفلسطينيين في إسرائيل لا سيما في قطاعي البناء والزراعة حيث يتقاضون أجورا أعلى بكثير مما يحصلون عليه في غزة .

 

ومساء الجمعة أطلق صاروخان من قطاع غزة  باتجاه إسرائيل سقط أحدهما في حقل في الأراضي الإسرائيلية والثاني بالقرب من منزل في القطاع الفلسطيني . وقال الجيش الإسرائيلي إن صاروخا ثالثا أطلق في ساعة مبكرة من فجر السبت باتجاه إسرائيل .

 

المصدر : عربي-sky-news

تعليقات

أحدث أقدم