ماذا قال أردوغان في أول تعليق عن زيارته إلى السعودية ؟

مشاهدات


 

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن ثقته برفع العلاقات مع السعودية إلى مستويات عالية وفتح الباب أمام تطوير العلاقات وذلك في أول تعليق له عن زيارته إلى المملكة .

 

وكتب الرئيس التركي على حسابه الرسمي باللغة العربية في تويتر: أجرينا زيارة إلى المملكة العربية السعودية تلبية لدعوة خادم الحرمين الشريفين . ونحن كدولتين شقيقتين تربطهما علاقات تاريخية وثقافية وإنسانية نبذل جهودًا حثيثة من أجل تعزيز جميع أنواع العلاقات السياسية والعسكرية والاقتصادية وبدء حقبة جديدة بيننا . ونحن نؤكد في كل مناسبة أننا نولي أهمية لاستقرار وأمن أشقائنا في منطقة الخليج مثلما نولي أهمية لاستقرارنا وأمننا . ونؤكد أننا ضد جميع أنواع الإرهاب ونولي أهمية كبيرة للتعاون مع دول منطقتنا ضد الإرهاب . وأنا على ثقة بأننا سنرفع علاقاتنا إلى مستوى أفضل مما كانت عليه في الماضي . وزيارتنا هذه التي تأتي في أيام رمضان الفضيل المليء بالرحمة والمغفرة والعطف ستفتح الأبواب أمام عهد جديد مع المملكة العربية السعودية الصديقة والشقيقة . 

 

واستقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في قصر السلام بجدة الرئيس التركي الذي يجري زيارة رسمية إلى السعودية وقد أقام خادم الحرمين مأدبة عشاء رسمية تكريمًا للرئيس التركي وفق وسائل إعلام سعودية .

 

المصدر : وكالات


تعليقات

أحدث أقدم