بايدن يطلب من الكونغرس 33 مليار دولار لدعم أوكرانيا

مشاهدات


أفاد مسؤول أميركي كبير أن الرئيس جو بايدن سيطلب من الكونغرس رصد 33 مليار$ إضافية لحرب أوكرانيا بينها 20 مليارا من المساعدات العسكرية . وقال المسؤول إن هذه المساعدة العسكرية والأمنية الهائلة تشمل تقديم أسلحة وذخائر إلى الشعب الأوكراني .

 

وقدمت الولايات المتحدة أسلحة لأوكرانيا بقيمة تتجاوز 3 مليارات دولار منذ بدء الغزو الروسي في 24 فبراير ويسعى البيت الأبيض للحصول على تمويل كاف من الكونغرس ليتمكن من تمديد تلك المساعدة حتى أكتوبر . وأعلن  بايدن في 13 من هذا الشهر تقديم مساعدات عسكرية جديدة تتضمن معدات ثقيلة  لأوكرانيا بقيمة 800 مليون دولار . وبحسب لائحة نشرها البيت الأبيض مؤخرا زودت الولايات المتحدة أو وعدت بتزويد أوكرانيا 1400 نظام دفاعات جوية من طراز ستينغر وخمسة آلاف صواريخ مضادة للدروع (جافلين) وسبعة آلاف سلاح مضاد للدروع من طراز آخر ومئات من الطائرات المسيرة الانتحارية سويتشلابلايد وشملت اللائحة سبعة آلاف بندقية قتالية و50 مليون رصاصة وذخيرة مختلفة و45 ألف سترة واقية من الرصاص وخوذة وصواريخ  تعمل بالليزر ومسيرات من طراز بوما فضلا عن أجهزة رادار مضادة للمدفعية وللطائرات المسيرة ومصفحات خفيفة وأنظمة اتصال آمنة .

 

وتشمل المعدات أيضا مدفعية هاوتزر إم777 أحدث جيل من قطع المدفعية التي استخدمها الجيش الأميركي في أفغانستان حتى وقت قريب ورادارت مضادة للمدفعية من نوع EN/TBQ كيو36 ورادارات مضادة للطائرات سانتينيل" (EN/MHQ64 ) . 

 

المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم