Ford تركز على السيارات الكهربائية في أوروبا

مشاهدات

 


أعلن أعلنت شركة Ford عن خطط لطرح سبع سيارات كهربائية جديدة في أوروبا كجزء من استثمار بقيمة 2 مليار دولار وتهدف شركة صناعة السيارات إلى بيع 600 ألف سيارة تعمل بالبطاريات في القارة بحلول عام 2026 .

 

وتتوقع الشركة أن تتجاوز المبيعات السنوية للسيارات الكهربائية في أوروبا 600 ألف وحدة في عام 2026 كما أعادت التأكيد على عزمها تحقيق هامش ربح بنسبة 6 في المائة في أوروبا في عام 2023 . تأتي هذه الأخبار في أعقاب إعلان الشركة عن تقسيم أعمالها إلى قسمين أحدهما يركز على السيارات التقليدية التي تعمل بالوقود والتي تسمى Ford Blue والآخر على السيارات الكهربائية والبرمجية التي تسمى Ford Model E . وتتوقع أن تكون نصف مبيعاتها العالمية من السيارات الكهربائية بحلول عام 2030 بما في ذلك جميع سيارات الركاب في أوروبا . وقالت سابقًا إنها تخطط لإنفاق مليار دولار لتحويل مصنع في ألمانيا إلى أول خط إنتاج للسيارات الكهربائية في القارة وإنها تتوقع إنتاج 1.2 مليون سيارة على مدى ست سنوات باستثمارات إجمالية تبلغ 2 مليار دولار . وتشمل هذه المنتجات ثلاث سيارات ركاب جديدة  بما في ذلك سيارة كروس أوفر رياضية بمدى يصل إلى 500 كيلومتر ونسخة كهربائية من Ford Puma كروس أوفر دخل حيز الإنتاج في مصنع الشركة في رومانيا عام 2024 ولم تقدم الشركة أي تفاصيل حول السيارة الثالثة . كما تقوم فورد بإدخال أربع مركبات كهربائية تجارية في الإنتاج بما في ذلك الإصدارات الكهربائية من Transit Courier و Tourneo Courier . وتخطط الشركة لبناء مصنع للبطاريات في تركيا مع SK On Co وهي شركة تابعة لشركة SK Innovation الكورية الجنوبية العملاقة للبطاريات . وشكلت الشركتان في السابق مشروعًا مشتركًا لاستكشاف خطط لبناء منشأة بطاريات في الولايات المتحدة. تزود الشركة الكورية الجنوبية بطاريات Ford Mustang Mach-E . وتدخل فورد في سباق عالي المخاطر ضد منافسيها حيث تكافح صناعة السيارات من أجل اللحاق بـ Tesla صانع السيارات الكهربائية الأكثر قيمة والأكثر مبيعًا في العالم . وتبيع فورد شاحنات من الفئة F كل عام أكثر من إجمالي إنتاج تسلا لكن المستثمرين رحبوا برؤية Elon Musk لمستقبل كهربائي مع سعر سهم أعلى بكثير وثقة أكبر بشأن الآفاق المستقبلية لشركته . يحاول الرئيس التنفيذي لشركة Ford تغيير هذه الرواية من خلال محاولة إظهار قدرة شركته على المنافسة .

 

وأعلنت الشركة مؤخرًا أنها تضاعف إنتاج شاحنتها الكهربائية القادمة F-150 Lightning كما تضاعف إنتاج موستانج ماك-إي ثلاث مرات ومن المتوقع أن يصل إلى أكثر من 200000 وحدة سنويًا بحلول عام 2023 . 


المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم