أفغانستان.. اشتباكات بين وزير التجارة ونائبه في حكومة طالبان

مشاهدات

 

شهدت وزارة التجارة والصناعة الأفغانية اشتباكا بين مسلحين من عناصر حركة طالبان وذلك على خلفية تدخلهم في صراع بدأ بين وزير التجارة ونائبه وقال مصدر في الوزارة إن هناك صراعا على السلطة بين نور الدين عزيزي وزير التجارة والصناعة ونائب الوزير خلال الأيام القليلة الماضية تصاعد في النهاية لاستخدام الأسلحة وأن عددا من مقاتلي طالبان دخلوا إلى الوزارة لدعم نائب الوزير للقبض على الوزير أو نزع سلاح رجاله .

 

ووزير التجارة هو أحد أولئك الذين لم ينضموا بشكل مباشر للجماعات السياسية والمتشددة التابعة لطالبان ولكن قيل إنه كان رجل أعمال وكان يمول الحركة في السنوات الأخيرة وقال المصدر إن الوضع في الوزارة هدأ بعد ظهر اليوم لكن مسلحي كلا المسؤولين لا زالوا يهددون بعضهم البعض . واحتدم الخلاف في الأسابيع الماضية حول عدم قبول الوزير لأوامر وتعيينات نائب الوزير وأحيانا رفض نائب الوزير أوامر الوزير وتطلعاته . ولم تعترف حكومات العالم حتى الآن بحكومة طالبان المؤقتة وللاعتراف بها يجب أن تفي الحركة بشروط عدة في مقدمتها ضمان الحريات واحترام حقوق المرأة والأقليات وضمان ألا تصبح الأراضي الأفغانية نقطة انطلاق للأعمال الإرهابية .



وكانت الحركة قد أعلنت في 7 سبتمبر 2021  تشكيل حكومة مؤقتة في أفغانستان وذلك بعد بسط سيطرتها على العاصمة الأفغانية كابل في 15 أغسطس 2021 وانتزاع السلطة من الحكومة السابقة . 

 

المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم