التحالف يدمر ورشتين لتجميع وتفخيخ مسيّرات الحوثي في مأرب

مشاهدات


أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن عن تنفيذه ضربات جوية لأهداف عسكريه مشروعة بعد تهديد ميليشيات الحوثي أسفرت عن تدمير ورشتين لتجميع وتفخيخ الطائرات المسيرة بمعسكر الفرقة الأولى مدرع  بالإضافة إلى مخزنين للطائرات المسيّرة بمعسكر ضبوه كما أكد التحالف اتخاذ إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية .

 

وأفادت مصادر ميدانية بأن مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن دمرت تعزيزات وتحصينات الميليشيات الحوثية في مواقع متفرقة من الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب بثلاث غارات جوية متزامنة دمرت عربة مدرعة وثلاثة أطقم عسكرية لميليشيا الحوثي في جبل البلق الشرقي والصحراء المحيطة بجبال لظاة التي تمكن الجيش الوطني من تحريرها أمس واستهدف في الغارات إجتماع لقيادات حوثية قتل على إثرها القائد الميداني للجبهة الجنوبية . وكان قد التحالف قد طالب المدنيين بعدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة وإن عملياته تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية .

 

ويأتي هذا التطور بعد إعلان قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن عن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة في الأجواء اليمنية أطلقتها ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران نحو الأراضي السعودية من العاصمة صنعاء لاستهداف المدنيين . 

 

المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم