بولندا تشيد جدارا على حدودها مع بيلاروس لمنع المهاجرين من دخولها

مشاهدات

 

بدأت بولندا ببناء جدار عند حدودها مع  بيلاروس  بهدف منع المهاجرين القادمين من افغانستان والعراق وسوريا من الدخول اليها ويمتد عبر الحدود مخترقا غابة محمية وموقعا مدرجا على لائحة التراث العالمي  لليونسكو وفقا لصحيفة الغارديان .

 

وقال حرس الحدود يبلغ طول الجدار 186 كيلومترا أي نحو نصف طول الحدود المشتركة بين البلدين ويصل ارتفاعه إلى 5.5 متر وسيكلف 353 مليون€ (393 $) وسيتم  تزويده بأجهزة لكشف الحركة وكاميرات حرارية وتتهم بولندا رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو بإثارة أزمة لاجئين جديدة في أوروبا عمدا من خلال تنظيم حركة الأشخاص من الشرق الأوسط إلى مينسك بممر آمن إلى الاتحاد الأوروبي انتقاما للعقوبات التي فرضتها بروكسل على سلطته .

وألقي القبض على الآلاف من المهاجرين وهم يحاولون عبور الحدود وأعادهم  حرس الحدود البولندي بعنف إلى بيلاروس ووجدت مئات العائلات نفسها محاصرة في الغابة بين البلدين وسط برد الشتاء القارس . ولقي أكثر من 19 شخصا مصرعهم على الحدود ومعظمهم ماتوا بسبب البرد القارس ووجدوا أنفسهم أمام خيار العودة مجبرين إلى بلادهم  حيث تم نقلهم جوا من بيلاروس بعدما عجزوا عن تحقيق حلمهم بدخول الاتحاد الأوروبي . 

 

المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم