اليمن : الحوثيون يغيرون حمولة السفينة المخطوفة..

مشاهدات



ذكرت مصادر يمنية أن ميليشيات الحوثي عملت على تغيير حمولة السفينة التي خطفوها وسطوا عليها قبالة مدينة الحديدة من خلال نقل أسلحة إليها .


وقال تحالف دعم الشرعية إن سفينة الشحن روابي  كانت تحمل معدات خاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني في جزيرة سقطرى اليمنية ونبه إلى أن عملية القرصنة من قبل الحوثيين تشكل تهديدا حقيقيا لحرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية في البحر الأحمر ويتحملوا المسؤولية الكاملة نتيجة فعلهم الإجرامي بقرصنة السفينة وانتهاك مبادىء القانون الدولي الإنساني ودليل سان ريمو بشأن القانون الدولي في النزاعات المسلحة في البحار واتفاقيات الأمم المتحدة للبحار وشدد على أن قواته ستتخذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة من أجل التعامل مع هذا الانتهاك . وقالت البحرية البريطانية إنها تلقت تقارير تفيد بوقوع هجوم على سفينة بالقرب من ميناء رأس عيسى اليمني المطل على البحر الأحمر . وأوضحت هيئة عمليات التجارة البحرية التابعة للبحرية الملكية البريطانية التحقيقات جارية لمعرفة تفاصيل الحادث فيما نصحت البحارة بتوخي الحذر الشديد في المنطقة . وتوالت ردود الفعل الدولية التي أدانت بشدة قيام ميليشيا الحوثي بالسطو المسلح على سفينة شحن قبالة مدينة الحديدة اليمنية  كما أدانت وزارة الخارجية الأردنية الحادث وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول "إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذه الأفعال الإرهابية التي تشكل تهديدا لحرية الملاحة البحرية وانتهاكا صارخا للقانون الدولي" مطالبا بإخلاء السفينة فورا لاستكمال مسيرها .

 

بدورها أعربت الأمانة العام لمنظمة التعاون الإسلامي عن إدانتها الشديدة لعملية القرصنة والاختطاف التي اقترفتها ميليشيا الحوثي ضد سفينة شحن مدنية كانت محملة بمعدات للمستشفى السعودي الميداني . 

 

المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم